11 / 11 / 2019 م      ۲۰ / ۸ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الاثنين
ربيع الأول / 1441 هـ
١٣

کل الأخبار

آية الله الأراكي يتقدم بالشكر للشعب العراقي

2019-10-26

تقدم الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، سماحة آية الله الشيخ محسن الأراكي، بالشكر للمشاركين في احياء ذكرى أربعين سيد الشهداء (عليه السلام) بالإضافة إلى شكر العراق لما بذله من تعاون وتعاضد وجهد متواصل لإنجاح مسيرة الأربعين.

وفيما يلي نص رسالة آية الله الأراكي:

الساعون لاحياء ذكرى أربعين الحسين بن علي عليه السلام هذا العام، أدوا ما عليهم من واجب المودة في القربى لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خير أداء.

المتدفقون منهم على كربلاء من القارات الخمس والمشاة منهم الى كربلاء، والمتفننون منهم في تقديم ألوان الخدمات وأدقها الى زوار الحسين، قد أثبتوا أن للحسين في قلوب المؤمنين حرارة لا تبرد أبداً، بل تزداد لهيبا واستعارا ونورا على مر السنين.
لقد أديتم أيها المشاركون في إحياء أربعين هذا العام ما لا يمكن أن يشكركم عليه إلا الله سبحانه فجزاكم الله عن الحسين وأهل بيته وأصحابه وحرمه التي سببت بيد الطغاة خيراً.

لقد حققتم في ملحمتكم العظيمة قول عقيلة بني هاشم زينب بن فاطمة بنت رسول الله(ص) حين خاطبت الطاغية بقولها: "فوالله لا تمحو ذكرنا ولا تميت وحينا"

ما أسعدكم أيها ألموالون للحسين والمواسون لحرم رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام!

لقد خلقتم ساحة مليئة بصور التضحية والفداء، وصور وحدة الاسلامية بمختلف مذاهبها، بل بصور الإنسانية بمختلف أديانها السماوية فجاءت اللوحة التي رسمتموها بجهودكم في أبهى منظر وأروع صورة.

المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية يضم صوته الى جانب من شكر واثنى فيتقدم بالشكر للحكومة وللشعب ولأعضاء البرلمان في جمهورية العراق وللحكومة والشعب في الجمهورية الإسلامية الايرانية وبذلوه من تعاون وتعاضد وجهد متواصل لإنجاح مسيرة الاربعين.

آية الله محسن الأراكي
الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية

المصدر: وكالة أنباء التقريب