18 / 09 / 2019 م      ۲۷ / ٦ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأربعاء
محرم / 1441 هـ
١٨

کل الأخبار

آية الله الأراكي: يجب التعريف بمكانة الامام علي(ع) للبشرية جمعاء

2019-08-18

أكد الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، "آية الله الشيخ محسن الأراكي"، في كلمة التي ألقاها أمس السبت في مؤتمر "الإمام علی (ع)" الدولي أنه يجب التعريف بمكانة الامام علي(ع) للبشرية جمعاء.

وأفاد أن مؤتمر الإمام علی (ع) الدولي في الهند انطلق أمس السبت ١٧ أغسطس الجاري في المرکز الثقافي ـ الإسلامي بالالعاصمة الهندية "نیودلهي".

 

وألقى الأمین العام للمجمع العالمي للتقریب بین المذاهب الإسلامیة، آیة الله "الشيخ محسن الأراکی"ـ کلمة في الحفل الإفتتاحی لهذا المؤتمر الذي من المقرر أن یستمر لمدة ثلاثة أیام علی التوالي.

وتحدث آیة الله الأراکی حول أبرز صفات وخصال الإمام علی (ع) قائلاً: ان ١٤ قرناً مرّ علی حکم الإمام (ع) وهذا یعني أن هناك ألف و ٤٠٠ عام تفصلنا عن حکم رسول الله.

 

وأكد الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية أن إقامة العدل والحكم الالهي من خصائص حكومة الامام علي(ع)، مبيناً أنه يجب التعريف بمكانة الامام علي(ع) للبشرية جمعاء، وويجب عقد العديد من المؤتمرات وإجراء البحوث العلمية الشاملة في هذا المجال.

وحضر حفل الإفتتاح کل من ممثل العتبة العباسیة المقدسة العلامة "الشيخ حسین الخلیلی"، وسفیر الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لدی الهند "علی تشکنی".

وخلال الحفل تمت إزاحة الستار عن کتاب "الموسوعة الکبری فی مناقب المرتضی" للکاتب "خسرو قاسم"، وأیضاً تکریم عدد من النشطاء الثقافیین.

ويعقد هذا المؤتمر بتنظيم معهد الدراسات الإسلامية والعربية وجمعية "سفينة الهدى"، وبالتعاون مع لجنة الأقليات الدينية في نيودلهي.

المصدر: وكالة الانباء القرانية