19 / 01 / 2020 م      ۲۹ / ۱۰ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأحد
جمادی الاول / 1441 هـ
٢٣

کل الأخبار

آية الله العلوي الكركاني: ضرورة تحلي علماء الدين بالتقوى

2019-12-10

قال المرجع الديني آية الله العلوي الكركاني: ان الثورة الاسلامية امانة أؤتمنا عليها حتى نسلمها الى الاجيال القادمة، مؤکدا ضرورة تحلي علماء الدين بالتقوى .

استذكر آية الله العلوي الكركاني، في لقاء مع جمع من المسؤولين في فيلق القدس الآية الكريمة «ان الله مع الذین اتقوا والذین هم محسنون» واعتبر التقوى من الله عز وجل والعمل الصالح بانهما الشرط في مصاحبته مع الانسان في جميع مراحل حياته.

وتابع آية الله العلوي الكركاني حديثه قائلا: ان التقوى كما عرفها امامنا علي بن أبي طالب عليهما السلام، هي الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل والقناعة بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل.

ونوه سماحته الى ضرورة تحلي علماء الدين بالتقوى واردف قائلا: ان عالم الدين اذا فقد التقوى من الله عز وجل، فهو ليس بعالم حقيقي فلا يمكن ان يثمر عمله بشيء.

واضاف آية الله العلوي الكركاني بانه ينبغي للانسان ان يعمل لآخرته فان الدنيا دار الممر وليس بدار القرار ومن يترك العمل الصالح فمصيره جهنم.

وشدد آية الله العلوي الكركاني على ضرورة المحافظة على الثورة الاسلامية باعتبار ذلك تكليف يقع على عاتق جميع شرائح المجتمع فعلينا ان نحمي عنها كامانة أؤتمنا عليها حتى نسلمها الى الاجيال المستقبلة.

المصدر: شفقنا