14 / 10 / 2019 م      ۲۲ / ۷ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الاثنين
صفر / 1441 هـ
١٥

کل الأخبار

آية الله النجفي: الإسلام المحمدي الأصيل يؤمن بالسلام والمحبة ونبذ العنف

2019-06-21

صرح آية الله النجفي: ان الإِسلام المحمدي الأصيل يؤمن بالسلام والمحبة ونبذ العنف والاقتتال والتطرف، مشيراً إِلى أَن شيعة أَهل البيت (عليهم السلام) تحملوا الكثير من المصائب والويلات نتيجة إِيمانهم وتمسكهم بفكر ومنهج أَهل البيت (عليهم السلام) .

استقبل سماحة المرجع الديني آية الله الشیخ بشير النجفي و فداً علمياً مشتركاً من روسياً والشيشان والذي قدم العراق بدعوة من منظمة التطوير التربوي العراقية، وبالتعاون مع منظمة طلبة بلا حدود الروسية الاتحادية، ليشمل الوفد  مدير العلاقات بين وزارة التعليم والعلوم الروسية ووكالة التعاون بمجال التعليم الروسية والمدير التنفيذي لوكالة التعاون بمجال التعليم الروسية مع عددٍ من رؤساء الجامعات.

وأكدّ سماحته في الحوار على أَهمية التعاون المشترك بين المؤسسات العلمية الروسية والشيشانية والعراقية لتبادل الخبرات العلمية بما يحقق فائدة عامة لجميع الشعوب والمجتمعات.

إِلى ذلك رحب سماحة المرجع بكل الجهود الرامية لدعم العراق من خلال التبادل العلمي فيما بين الجامعات العراقية والعالمية، فضلاً عن فتح المجال للبعثات الدراسية العراقية بروسيا.. وغيرها.

وبين سماحته أَن الإِسلام المحمدي الأصيل يؤمن بالسلام والمحبة ونبذ العنف والاقتتال والتطرف، مشيراً إِلى أَن شيعة أَهل البيت (عليهم السلام) تحملوا الكثير من المصائب والويلات نتيجة إِيمانهم وتمسكهم بفكر ومنهج أَهل البيت (عليهم السلام) الذي يؤكد على الفكر والعقل وطلب العلوم بمختلف المجالات، ويؤكد على الخير والأَمان ونشر السلام والتراحم، مستعرضاً ما تعرض له أبناء هذا البلد من إجرام النظام الصدامي المباد ووصلاً للاحتلال الأمريكي والإرهاب.. ليؤكد أن على العالم أن يقف مع العراق بعد أن هزم الإرهاب.

من جانبه الوفد أستعرض أهم مجريات زيارته للعراق ومشاريعه، شاكراً لسماحة المرجع ما قدّمه من وقته المبارك وحُسن الاستقبال والنصح.

المصدر: شفقنا