کل الأخبار

آية الله امامي کاشاني يحظر حضور التجمعات العامة دون مراعاة القضايا الصحية

2020-07-12

اعتبر خطيب جمعة طهران، حضور التجمعات العامة دون مراعاة القضايا الصحية فعلا حراما و سبب ذلک هو الاصابة بکورونا و المسار التصاعدي لهذا المرض.

وافاد خطيب جمعة طهران، سماحة آية الله محمد امامي کاشاني قد اکد في برنامج خاص يوم الجمعة «در ساحت حضور» مشيرا الی الآيات ١٥٥ الی ١٥٧ من سورة البقرة: هذه الآيات فيها دلالة الی الاحداث في آخر الزمان و الآلام التي تحل به.
اضاف سماحة آية الله امامي کاشاني ضمن بيان أن من العلائم في آخر الزمان و قبل الظهور هو خوف المؤمنين قائلا: ان الله تعالی يمتحن الناس في آخر الزمان بالخوف. ورد في رواية أن في نهاية حکومة بني العباس يسيطر الخوف علي المؤمنين؛ المراد من حکومة بني العباس هو الاسلام غير الواقعي الذي يحمل علم الاسلام و يخلو عن حقيقة الاسلام و الايمان و النموذج البارز له هولاء التکفيريون في العالم الاسلامي و منهم آل سعود.
اعتبر خطيب جمعة طهران، أن من نعم الله تعالی علينا الاستقلال و المقاومة في الجمهورية الاسلامية و استمر: الیوم نظام الجمهورية الإسلامية يستمر مسار المقاومة بتوجيهات حکيمة من قائد الثورة الاسلامية ولا يتم هضمها في التطورات العالمية. نظام الجهمهورية الاسلامية بقيادة قائد الثورة الاسلامية هو استمرار طريق الامام المهدي عجل الله تعالی فرجه و لن تحيد ابدا من طريقه.
صرح سماحته أن الیوم يحظر حضور التجمعات العامة دون مراعاة القضايا الصحية، لأن الشخص يصيب نفسه و الآخرين بهذا المرض و اضاف أن المسار التصاعدي سببه أننا لانعمل بالوصايا الطبية، المعصية ليست الاغتياب و الکذب فحسب بل من الخطيئة أيضا إزعاج المجتمع، ويجب أن نولي المزيد من الاهتمام لوحدة البلد و نعلم مهما کانت الوحدة اکثر تکون المقاومة و الصبر في مواجهة الأعداء اکثر.

المصدر: وكالة الحوزة للانباء