20 / 08 / 2017 م      ۲۹ / ٥ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الأحد
ذي القعدة / 1438 هـ
٢٧

کل الأخبار

آية الله جعفر سبحاني : العلماء حصون الدين على مر العصور

2016-12-30

أشار المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني(حفظه الله) خلال حفل تكريم المرحوم آية الله السيد هادي ميلاني إلى حديث للإمام الكاظم (ع)، مبينا: أن الإمام عليه السلام يصف العلماء بالحصن الحصين الذي يمنع تسلل الحرامي إلى المدينة.

وأضاف سماحته: إن الإسلام بمثابة المدينة وحصنها هم العلماء، فالعلماء حفظوا الإسلام من التحريف واستمروا بما كان يعمل به الأئمة الطاهرين الذين كانوا يحرصون على حفظ العقيدة من التحريف.

وأكد المرجع الديني آية الله سبحاني على أن العلماء على مر العصور جاهدوا في سبيل حفظ الدين ومنعوا القضاء على الإسلام الأصيل، فالميرزا الشيرازي حفظ استقلال البلد من خلال فتواه بتحريم التنباكو، الشيخ فضل الله حفظ الدستور في البلد وقدم في هذا المجال روحه الشريفة حيث تم إعدامه من قبل أعداء الشعب ولهذا فان هؤلاء العلماء هم حصون الإسلام.

وبين آية الله سبحاني أنه في زماننا هذا يقوم العلماء بنشاط كبير، موضحا: أن المرجع الديني آية الله بروجردي قدم خدمات كبيرة للإسلام عموما  وللتشيع  خصوصا، وبعده كان الإمام الخميني (قدس) هو الحصن الحصين للإسلام، علماءنا كانوا حصون الدين على مر العصور ولذلك علينا أن نقدرهم ونبجلهم لأنه لولاهم كان بإمكان الأعداء أن يتسللوا إلى الدين ويقوموا بتحريفه.

وختم آية الله سبحاني، قائلا: إن الخدمات التي قدمها آية الله ميلاني للثورة الإسلامية من خلال خطاباته ورسائله في دعم الثورة أصبحت واضحة للجميع، وكان المرحوم من الملازمين للإمام الخميني (قدس).