کل الأخبار

آية الله جعفر سبحاني: ليلة القدر تحظي بمكانة رفيعة في العالم العلوي

2020-05-14

صرح المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني بان ليلة القدر ساعة تقدر فيه مقدرات الخلق وهي تحظي بمكانة رفيعة في العالم العلوي.

وافاد المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني صرح بان الله فضل ليالي القدر على باقي الايام والليالي كما فضل مكة وكربلا على باقي الاراضي.

واضاف آية الله جعفر سبحاني بان ليلة القدر ساعة تقدر فيه مقدرات الخلق بالاضافة الى مقدرات عموم الكائنات فانها تحظي بمكانة رفيعة في العالم العلوي.

وتابع قوله: ينبغي ان يعمل المرء على ان يكون تقديره يكتب سعادته في الدارين ومن ثم يقوم على احياء هذه الليلة المباركة ضمن ثلاث ليالي احداها ليلة القدر لا على وجه التحديد كما من الافضل ان يؤدي صلاة مأثورة عن آل البيت عليهم السلام ركعتين بسبع قل هو الله احد في كل ركعة منها.

والى ذلك ابتهل المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني ان يدفع عن الامة الاسلامية جائحة كورونا التي عصفت بالمجتمع البشري سائلا العلي العظيم ان يعفو عن معاص العباد برحمته ورأفته فان ما ينزل عليهم من مكروه هو بسبب اقترافهم للذنوب.

وتطرق آية الله جعفر سبحاني الى الذكرى السنوية لاستشهاد مولانا امير المؤمنين عليه السلام ليلة ٢١ من رمضان المبارك ونوه الى ان الامام كان يشدد في فراش الموت على رعاية الايتام وقضاء حوائجهم.

وجاء شهرُ رمضان من سنة أربعين للهجرة وهو يحمل بين أحداثه أعظم فاجعةٍ مرّت على المسلمين بعد فقد نبيّهم(صلّى الله عليه وآله)، ألا وهي جرح واستشهاد إمام المتّقين ويعسوب الدين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، هذه الفاجعةُ التي خطّط لها ونفّذها أشقى الأشقياء عبد الرحمن بن ملجم المراديّ لعنه الله في الأوّلين والآخرين.

المصدر: وكالة رسا للانباء