کل الأخبار

آية الله جوادي الآملي: رجب الاصب شهر الولاية ومقدمة للدخول في شعبان المعظم

2020-03-03

 قال المرجع الديني آية الله جوادي الآملي: ان رجب الاصب شهر الولاية ومقدمة للدخول في شعبان المعظم شهر رسول الله صلى الله عليه وآله.

وافاد المرجع الديني آية الله جوادي الآملي، اعتبر رجب الاصب شهر الولاية ومقدمة للدخول في شعبان المعظم شهر رسول الله صلى الله عليه وآله منوها الى ان الشهرين في الحقيقة تمهيدا معنويا للدخول في رمضان المبارك شهر الله اذ شدد رسوله في خطبته المعروفة: "قد اقبل اليكم شهر الله".

واستذكر آية الله جوادي الآملي الدعاء المعروف في رجب الاصب بعد كل فريضة: "يا من ارجوه لكل خير وآمن سخطه عند كل شر" منوها في الوقت ذاته الى انه من الممكن ان يتفوه به الانسان طيلة ايام رجب الاصب من دون ان يخصه عقيب الصلوات الخمس دون باقي الاوقات.

وفي محور آخر من حديثه تطرق سماحته الى الحديث النبوي "انا وعلي ابوا هذه الامة" مبينا ان اتباع آل البيت عليهم السلام هم ابناء رسول الله وخليفته الامام علي (ع) فاذا ضللنا عن الجادة الصحيحة فقد اغضبناهما فعلى سبيل المثال ان الانسان ليغضب والديه عندما يرتكب مكروه.

واستذكر المرجع الديني آية الله جوادي الآملي ما حصل في مجلس من مجالس الامام الخامس من آل البيت الامام محمد الباقر عليه السلام اذ كان يوما يخطب على اتباعه فداخل احد من شيعته قائلا: "ان كلامكم اشبه شيء بالذهب" فرد عليه الامام عليه السلام ما مضمونه:  كلامك غير صائب لان الذهب ضرب من الاحجار تحول الى ميزان للمبادلات في ما بين الناس فكان ينبغي عليك ان لا تشبه كلامنا بالذهب."

ورجب اسمه الأصب، لان الرحمة تصب فيه صباً واسمه الاصم لانّه يُرفع الى الله اذا انقضى فيسأله الله تعالى عن عمل عباده فيسكت ثم يسأله ثانياً فيسكت، ثم يسأله ثالثاً فيسكت ثم يقول يا رب أنت امرت عبادك ان يستر بعضهم بعضا.

المصدر: وكالة رسا للانباء