کل الأخبار

آية الله خاتمي: التبيلغ الديني شهد توسعا بعد انتصار الثورة الإسلامية

2020-05-06

صرح عضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) آية الله السيد احمد خاتمي خلال برنامج "المنابر الافتراضية" الى علاقة الحوزات العلمية والثورة الاسلامية.  فيما يلي نص كلمته:

بسم الله الرحمن الرحیم

ما هي علاقة الحوزة العلمية بالثورة الإسلامية؟ الجواب هو أن العلاقة بين الحوزة العلمية والثورة الإسلامية هي العلاقة بين الأم والطفل، فما هي فلسفة تشكيل الحوزات العلمية؟ لماذا تشكلت الحوزة العلمية؟ ولماذا يجب تشكيل الحوزة العلمية؟

توجد اجوبة هذه الاسئلة في آية الله "النفر"، لان فلسفة الحوزات العلمية هو التفقه في الدين بهدف "الانذار"، "لینذروا قومهم" وهذا الامر هو فلسفة تشكيل الحوزات العلمية.

كيف تم تشكيل هذا "الانذار" قبل انتصار الثورة الإسلامية؟ في ذلك الوقت، كان الانذار عبر المنابر الحسينية، اضافة الى التأليف وتاسيس المدارس، لا أكثر.

اليوم هناك منصة تسمى النظام الإسلامي، وهو المنبر العظيم للنشر الإسلامي، فان هذا "الانذار" اليوم استبدل من المنبر المحدود الى منبر واسع.

كان "الانذار" انذاك كتابًا اوعشرة كتب، ولكن اليوم بعد انتصار الثورة تم استخدام آلاف الأقلام لخدمة الإسلام، انذاك كانت هناك حوزة صغيرة ومحدودة في بعض المدن والمحافظات ولكن بفضل انتصار الثورة الإسلامية توسعت الحوزات العلمية في جميع انحاء ايران وخاج ايران.

و"الانذار" تحقق بفضل انتصار الثورة الاسلامية وتشكيل الجمهورية الاسلامية، ولذلك يجب أن نقدر هذا الامر.

المصدر: وكالة ابنا للانباء