20 / 08 / 2019 م      ۲۹ / ٥ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الثلاثاء
ذي الحجة / 1440 هـ
١٨

کل الأخبار

آية الله سبحاني: الامر بالمعروف والنهي عن المنكر من ابرز خصائل المؤمنين

2019-05-27

قال آية الله سبحاني: ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر من ابرز خصائل المؤمنين، فانها الى جانب اقامة الصلاة وايتاء الزكاة تجلب رضى الرب عز وجل.

افاد مراسل وكالة رسا للانباء، ان المرجع الديني آية الله الشيخ جعفر سبحاني، قال في اجتماع اجري لالقاء تفسير القرآن الكريم في قم المقدسة مشيرا الى الآية ٦٩ من سورة التوبة: ان الله تبارك وتعالى اشار في الآية الكريمة الى عاقبة الذين كفروا من قبل بما عصوا وظلموا، فيقوم القرآن الكريم بذكر قصصهم لكي تعتبر الامة الاسلامية بماجرى عليهم وبالمصير الذي كتب لهم فان الله لايظلم الناس مثقال ذرة وما كان معذبهم الا بما كانوا يعملون من السيئات كما ان الشدائد والصعوبات التي يواجهها الانسان في فترة حياته، ناجمة عن سلوكياته وافراطه.

واشار آية الله سبحاني الى الآية ٧٠ من سورة التوبة، واردف قائلا: ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر من ابرز خصائل المؤمنين و تجلب هذه الفريضة الى جانب اقامة الصلاة وايتاء الزكاة رضى الرب عز وجل.

وشدّد سماحته على انه ليس هناك اية خصيلة تجمع بين المؤمنين والمنافقين فهم يفرقون بمختلف الصفات والطبائع، فالمؤمن لاتفوح منه رائحة النفاق بتاتا كما انه لايحمل في اخلاقه وسلوكياته اي صفة من المنافقين فمن كان يحمل ذرة نفاق فلا يعد في زمرة المؤمنين.

واشار المرجع الديني آية الله سبحاني الى مناقب امير المؤمنين علي عليه السلام، واردف قائلا: ان الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام كان مصاحبا للنبي الاكرم محمد صلى الله عليه وآله طيلة حياته الشريفة لم يفارقه في مختلف ساحات الحياة بحيث ترعرع منذ كان طفلا في حضن النبي لكي يتربى على يده خليفة بعده يقود الامة الاسلامية بعد ارتحاله.

جدير بالذكر ان المرجع الديني آية الله الشيخ جعفر سبحاني، يقوم يوميا طيلة شهر رمضان المبارك بالقاء تفسير القرآن الكريم وذلك بحضور المؤمنين وعلماء الدين في قم المقدسة.

المصدر: رسا للانباء