18 / 07 / 2019 م      ۲۷ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الخميس
ذي القعدة / 1440 هـ
١٥

کل الأخبار

آية الله سبحاني: الايمان بالله وبالآخرة يجعل حبّ الجهاد مرافقا لقلوب المؤمنين

2019-05-14

صرح آية الله سبحاني بان الايمان بالله واليوم الآخر يجعل حبّ الجهاد في سبيل الله لاصقا بقلوب المؤمنين فمن علامات المؤمنين الحقيقيين هو الجهوزية للجهاد.

وقال المرجع الديني آية الله الشيخ جعفر سبحاني، في اجتماع اجري لالقاء تفسير القرآن الكريم في قم المقدسة: اذا راجعنا سورة البقرة المباركة لوجدنا ان فيها ١٢ آية كريمة نزلت في المنافقين وما يصدر منهم من اجرائات ضد الامة الاسلامية في حين ان هناك آيتين فقط جائت في نفس السورة تطرّقت الى الكافرين والخطر الآتي منهم على المسلمين.

واضاف آية الله سبحاني بان الكافرين كاعداء الامة الاسلامية خطر مشهود يعرفه الجميع ولكن المنافقون يتظاهرون بالايمان يخفون عداوتهم للمسلمين لا يعرفهم احد الا من كان في زمرتهم وهذا ما يسبّب خطرا وتهديدا اكبر مما يأتي من الكفار من اخطار وتهديدات.

وصرح سماحته بان الايمان بالله واليوم الآخر يجعل حبّ الجهاد في سبيل الله لاصقا بقلوب المؤمنين فمن علامات المؤمنين الحقيقيين هو الجهوزية للجهاد خلافا للمنافقين فانهم يصنعون الاعذار والذرائع مهما كانت لكي يتخلوا عن الجهاد ويقعدون عن الحرب كما انهم يقومون بفبركة القضايا عند الفترات الحرجة التي تمرّ بالامة الاسلامية كما شاهدنا ذلك في غزوة تبوك اذ جاؤوا ليأذن لهم رسول الله صلى الله عليه وآله ان يبقوا في المدينة في حين انهم كانوا على استعداد للانقلاب العسكري ضد الحكومة المركزية في المدينة متظاهرين بالاعذار والذرائع من الحرّ وغيره.

واضاف المرجع الديني آية الله الشيخ جعفر سبحاني ان رسول الله صلى الله عليه وآله قد اذن لتلك الجماعة لانهم لم يقوموا باي اجراء يدلّ على جهوزيتهم للحرب فانهم اذا عزموا الرحيل مع باقي المسلمين لاضروا بعزمهم عند ساحات المعارك لان بعض المسلمين يتأثرون بشدة من كلام الآخرين.

المصدر: وكالة انبا للانباء