21 / 07 / 2019 م      ۳۰ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأحد
ذي القعدة / 1440 هـ
١٨

کل الأخبار

آية الله صافي الكلبايكاني: عصر الغيبة هو عصر انتصار الحق على الباطل

2019-04-21

صرح آية الله صافي الكلبايكاني بان عصر غيبة صاحب العصر والزمان عصر انتصار الحق على الباطل واقامة الاحتفالات بمناسبة ذكرى ميلاده هي فرصة ينبغي ان يغتنمها الشيعة.

واكد آية الله صافي الكلبايكاني بان اقامة الاحتفالات بمناسبة ذكرى ميلاد صاحب العصر والزمان فرصة ينبغي ان يغتنمها الشيعة فان يوم ميلاده من ايام الله يتشرف به الانسان من خلال احيائه وتكريمه.

اضاف سماحته ان السعيد من يجلب رضا صاحب العصر والزمان باحياء يوم ميلاده باقامة احتفالات في المساجد والحسينيات واطعام الفقراء ويقوم اتباعه و محبوه يتباهون به ويبكون على غيابه وينادونه مضجّين يابن الحسن يابن الحسن.

ووجه المرجع الديني آية الله صافي الكلبايكاني خطابه الى الشعية ومحبي صاحب العصر والزمان فقال: سلام الله عليكم وبارك الله فيكم فاحمدوا ربكم على نعمة معرفة صاحب العصر والزمان لانه عزوجل قدانجاكم من الميتة الجاهلية وهداكم الى كلمته وحجته.

واضاف آية الله صافي الكلبايكاني: ايها المؤمنون والمؤمنات قوموا بواجبكم في عصر الغيبة وابذلوا قصارى جهودكم لالعمل بها فان هذا العصر هو عصر الابتلاء والتمحيص فلايزلزلكم شيء في طريق الحق فكونوا كالجبل الراسخ لاتحركم العواصف فبذلك تمتازون عن الآخرين.

ومن خلال اقامة احتفالات واسعة يحيي المسلمون في ارجاء العالم الاسلامي ولاسيما في ايران ليلة النصف من شعبان المعظم. 

ويتقاطر الملايين من المسلمين من ارجاء العالم الى مسجد جمكران في قم المقدسة لاحياء ليلة النصف من شعبان المعظم ذكرى مولد الإمام المهدي. 

المصدر: راسا