25 / 06 / 2018 م      ۴ / ۴ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الاثنين
شوال / 1439 هـ
١١

کل الأخبار

آية الله علوي جرجاني: يجب على المسؤولين في الحوزة العلميّة التسريع في تحقيق الأهداف المطلوبة في الجوانب المعرفية والدينية والعلمية

2017-12-25

أشار سماحة آية الله علوي جرجاني خلال اجتماعه بأعضاء لجنة تنمية المهارات الشخصية في الحوزة العلميّة إلى التطور العلمي الحاصل في العصر الراهن، قائلاً: في الماضي كان العلم لدى المسلمين متطور لدرجة كبيرة، بينما كانت أوروبا تعيش في حالة تخلف وجهل، لكن الآن انقلبت الأمور وتطورت المسائل وأصبح الغرب رائدا في المباحث العلميّة.   

كما شدد سماحته على ضرورة دخول الحوزة في المجالات العلميّة المختلفة والمتنوعة حتى تسطيع التأثير على المجتمع الإسلامي، فهناك اسئلة معرفية كثيرة عند الناس في أصقاع العالم تحتاج إلى اجابات والإجابة عن هذه الأسئلة من واجب الحوزة العلميّة وطلاب العلوم الدينية.

وقال آية الله علوي جرجاني التوقعات من الحوزة العلميّة كبيرة جداً لهذا يجب على المسؤولين في الحوزة العلميّة التسريع في  تحقيق الأهداف المطلوبة في الجوانب المعرفية والدينية والعلمية.

كما أكد سماحته على ضرورة مواكبة الحوزة العلميّة  للعالم في التطور الموجود في العلم وأن تفتح قنوات الاتصال مع باقي المراكز والمؤسسات العلميّة في العالم.

 

المصدر : وكالة الحوزة/بتصرف