11 / 11 / 2019 م      ۲۰ / ۸ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الاثنين
ربيع الأول / 1441 هـ
١٣

کل الأخبار

آية الله فاضل اللنكراني: تبيين فقه المقاومة حاجة ماسة في المجتمع الدینی

2019-11-02

قال رئيس مركز ائمة الاطهار للفقه، آية الله فاضل اللنكراني: ان تبيين فقه المقاومة في الوقت الراهن حاجة ماسة في المجتمع الدینی.

وافاد رئيس مركز ائمة الاطهار للفقه آية الله محمد جواد فاضل اللنكراني، اعتبر ولاية الفقيه ضرورة ملحة لتوفير الامان منوها الى ان فقدانها في بعض الدول الاسلامية قد خلف مشاكل عدة وانها حجر الاساس في الاحتفاظ بالامن والخط السياسي والاقتصادي في البلاد.

وبين آية الله محمد جواد فاضل اللنكراني ان ولاية الفقيه ترتبط وثيقا بهداية المجتمع الانساني والقضايا ذات العلاقة بقيمه النبيلة المستمدة من القرآن والسنة النبوية الشريفة وسيرة الائمة المعصومين عليهم السلام.

وفي معرض آخر من تصريحاته، شدد سماحته على ان المقاومة والصمود من العناوين التي نوه اليها الولي الفقيه وقائد الثورة الاسلامية آية الله الخامنئي (دام ظله الوارف) كاستراتيجية لالحاق الهزيمة بالعدو.

واضاف رئيس مركز ائمة الاطهار للفقه، آية الله محمد جواد فاضل اللنكراني بان تبيين فقه المقاومة في الوقت الراهن حاجة ماسة في المجتمع الدینی وذلك على اثر توجيهات قائد الثورة الاسلامية حول المقاومة في الاعوام الماضية.

واعتبر آية الله فاضل اللنكراني الايمان بالله عز وجل بانه اساس المقاومة بحيث العدو يخطط ويتآمر على الشعب المسلم لخلق عثرات امام مستقبله وبث الفتن في وسط ابناء المجتمع مشيرا في نفس الوقت الى تطورات التي يشهدها العراق ومنوها الى ان العدو يحاول جاهدا لبث الفتنه في الوسط العراقي.

هذا ودخلت المظاهرات الشعبية في العراق الاثنين الماضي يومها الرابع على التوالي في وقت ما زال المحتجون يرفعون مطالب بالقضاء على الفساد كما انطلقت مظاهرات طلابية مساندة لمطالب المتظاهرين في محافظات بغداد وبابل والبصرة والناصرية. 

ويأتي هذا التطور عقب ليلة عاصفة شهدتها بعض المحافظات العراقية على إثر محاولة المتظاهرين اقتحام بعض المبناني الحكومية قبل أن تتمكن قوات جهاز مكافحة الارهاب من تفريق المتظاهرين.

المصدر: وكالة رسا للانباء