کل الأخبار

آية الله محمد تقي مصباح: من واجبنا التحلي بالمسئولية امام البلايا التي تحل بالمجتمع

2020-05-12

صرح العضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية آية الله مصباح اليزدي بانه من واجبنا التحلي بالمسئولية امام البلايا التي تحل بالمجتمع.

وافاد العضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية آية الله محمد تقي مصباح اليزدي اعتبر البلايا والمكروه من ما يسبب في اتعاظ المرء ويقظته فيتضرع بعد ذلك الى ربه حتى يتوفر له عبادة البارئ بشكل اتم ويستثمر تلك العبودية.

واضاف آية الله مصباح اليزدي ان بعث الانبياء انما تم بالتزامن مع البلايا التي حلت بالمجتمع الانساني وذلك من اجل الكشف عن قدرات البشر والتوبة الى الله عز وجل.

وتابع قوله: ينبغي للانسان ان لا يخيب امله في ساحة الباري عز وجل مبينا في الوقت نفسه ان البلايا تفقد في ذاتها الشر على ان ذلك يؤدي في بعض الاحيان الى خير يتنعم به الانسان.

وصرح العضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية آية الله مصباح اليزدي بان هناك بلايا تحل بالانسان بسبب جحده بنعم الله وكفره بها فيتوجب عليه ان يشكر ربه على نعمه ولايضيع ما رزقه من الطيبات.

وشدد آية الله محمد تقي مصباح اليزدي على ضرورة القيام بالواجبات الدينية مشيرا الى تواصل مكافحة اطياف الشعب الايراني لجائحة كورونا وصرح بان من واجبنا ان نتحلى بالمسئولية امام البلايا التي تحل بالمجتمع.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لإدارة ومكافحة فايروس كورونا عن تقديره لتعاون الشعب الإيراني في مجال مشروع العزل الاجتماعي وكل مخططات الحكومة لمكافحة الفايروس.

كما اعرب الرئيس الإيراني عن شكره وتقديره للكوادر الطبية، قائلاً إنه تراجع عدد المراجعين المصابين بفايروس كورونا إلى المستشفيات وفي المقابل ازداد عدد المتعافين من هذا الفايروس.

المصدر: وكالة رسا للانباء