18 / 09 / 2019 م      ۲۷ / ٦ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأربعاء
محرم / 1441 هـ
١٨

کل الأخبار

آية الله محمد يزدي: على الخطباء والنخب ان يستفيدوا من القدرات التي خلقتها واقعة الطف

2019-08-28

قال رئيس جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية: على الخطباء والمؤلفين والنخب ان يستفيدوا من الفرص والقدرات التي خلقتها لهم واقعة الطف للدفاع عن الشريعة الاسلامية.

وافاد رئيس جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية والعضو في مجلس صيانة االدستور، آية الله محمد يزدي اشار في لقاء جمعه بثلة من الاساتذة في قم المقدسة الى اقتراب حلول محرم الحرام، واردف قائلا: ان اقامة مجالس العزاء في ذكرى استشهاد ابي عبدالله الحسين عليه السلام، فرصة غنيمة شهدتها الامة الاسلامية على اثر واقعة الطف فانه على مر العهود والايام استفادت اجيال الامة الاسلامية من ذكرى استشهاده عليه السلام عَبرة واعتبارا.

واضاف العضو في مجلس صيانة الدستور آية الله محمد يزدي بان الكثير من طلبة الحوزات العلمية وعلماء الدين يقومون بتبيين واقعة الطف لابناء الامة الاسلامية ويبينون لهم العبر التي يمكن ان تأخذ من مصائب عاشوراء التي حلت بآل البيت عليهم السلام.

وصرح رئيس جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية بانه ينبغي للخطباء والمؤلفين والنخب ان يستفيدوا من الفرص والقدرات التي خلقتها لهم واقعة الطف للدفاع عن الشريعة الاسلامية بما يوافق اهداف سيد الشهداء ومثله التي قام من اجل احيائها الى جانب اخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام في مسيرة الحق والدفاع عن الدين وتبيين الحقائق للامة الاسلامية.

هذا وقد اقامت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة مؤتمرها العاشر استعدادا لحلول شهر محرم الحرام ١٤٤١ هـ.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني، الشيخ فاهم الابراهيمي في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية: انه اقيم المؤتمر الخاص بهذا العام حيث تميز هذا العام عن الاعوام السابقة بحضور كبار الخطباء والمبلغين وفضلاء الحوزة العلمية.

واضاف سماحته ان من اهم فقرات هذا المؤتمر الاستماع الى توصيات المراجع العظام فضلا عن توحيد الخطاب وجعله خطاب مرجعي يعم كافة الفئات لان الامام الحسين عليه السلام للجميع.

المصدر: وكالة رسا للانباء