کل الأخبار

آية الله مكارم الشيرازي: الغرب ینقض ابسط حقوق المرأة ولايقيم لشخصيتها وزنا

2020-01-30

آية الله مكارم الشيرازي: الغرب ینقض ابسط حقوق المرأة ولايقيم لشخصيتها وزنا

قال المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي: ان الغربيين الذين يتظاهرون بالدفاع عن حقوق المرأة ومن لف لفهم، ينقضون ابسط حقوقها ولايقيمون لشخصيتها وزنا.

افاد مراسل وكالة رسا للانباء، ان المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي، خلال حضوره في مجلس العزاء بالذكرى السنوية لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء بنت محمد صلى الله عليه وآله، قال: ان الغربيين الذين يتظاهرون بالدفاع عن حقوق المرأة ومن لف لفهم، ينقضون ابسط حقوقها ولايقيمون لشخصيتها وزنا.

وصرح آية الله مكارم الشيرازي بان التعاليم القرآنية تنص على انه لا فضل للانسان على نظیره الا بالتقوى فالاسلام جب ما قبله اذ كان الناس في العصر الجاهلي يعتبرون المال والزخرف كميزان في فضل الانسان على الآخرين.

وصرح سماحته بان رسول الله صلى الله عليه وآله كان يهتم برعایة ببنته الصديقة فاطمة الزهراء سلام الله عليها وذلك من اجل تقوية القيم الاجتماعية التي نص عليها القرآن الكريم اذ اعتبر التقوى هو الميزان من دون ان يحق لاحد ان يميز بين الرجل والمرأة في المجتمع الانساني.

وكان قد دعت المرجعيات الدينية مختلف شرائح المجتمع الايراني بمشاركة في مجالس العزاء في مختلق المدن والساحات وقد بينوا بانه يتوجب علينا كمسلمين وكاتباع آل البيت عليهم السلام ان نقوم باحياء شعائرهم في ايام ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء بشكل نؤدي حق الرسول محمد صلى الله عليه وآله مشيرين الى الآية الكريمة "قُل لا أَسئَلُكُم عَلَیهِ أَجراً إِلاَّ المَوَدَّةَ فِی القُربى".

وقد عزى مختلف شرائح المجتمع الايراني صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه بالذكرى السنوية لاستشهاد جدته السيدة فاطمة الزهراء بنت محمد صلى الله عليه وآله وجاء خلال تلك المجالس تبيين شخصيتها ودفاعها عن ساحة آل البيت المعصومين عليهم السلام قولا وفعلا.

امصدر : رسا للانباء