21 / 08 / 2018 م      ۳۰ / ٥ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الثلاثاء
ذي الحجة / 1439 هـ
٩

کل الأخبار

آية الله مكارم شيرازي: علينا المضي قدماً باستخدام الأدوات الحديثة في نشر الدين

2018-07-21

التقى المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ مكارم شيرازي بأعضاء مجلس وضع السياسات العامة في موقع "ويكي شيعة".

وبعد تقديم الشكر لخدماتهم أكد سماحته على أن ويكي شيعة عمل إبداعي جيد، وبالتأكيد سيكون له تأثير كبير في الساحة على رغم من كونه في بداية طريقه وبينه وبين نهاية المسار شوط طويل، متمنياً إكمال الشوط في وقت قريب.

كما وأشار سماحته إلى أن "علينا المضي قدما باستخدام الأدوات الحديثة، ولا ندع هذه الوسائل في أيدي الآخرين وحسب، بل علينا أن نستخدمها قبل الآخرين. وذلك على الرغم من وجود المعارضات من قبل البعض الذين يعارضون أي تطور وحداثة".

وأكمل آية الله مكارم شيرازي بياناته مؤكدا على "أننا يجب أن نقف أمام العدو، فالمعارف الإسلامية قوية أمام منطقهم الضعيف، وهكذا سننتصر عليهم".

وحول موضوع الإجابة عن الشبهات، أكد سماحته بأن "علينا استخدام البيان الصحيح، فالكلام البذيء يسبب السقوط، وفي هذا الوادي علينا أن لا نركز في شرح الشبهة، بل علينا ذكرها بشكل عابر والإجابة عنها بشكل مستدل ومقنع".

وفي نهاية المطاف، تمنى آية الله العظمى الشيخ مكارم شيرازي التوفيق والسداد للعاملين في مشروع ويكي شيعة، وأكد على دور الإعلام، وقال: "أني لم أكن على علم بوجود ويكي شيعة، وعليكم أن تقوموا بحملة إعلانية واسعة بهذا المجال، ليطلع الجميع على وجود هذا الموقع، فبإمكان ويكي شيعة أن يكون مرجعا لحل المسائل".

مضيفاً في الختام "أتمنى لكم الموفقية، فكرتكم جميلة، تبذلون جهدا جهيدا، وإن شاء الله تعالى ستصلون إلى نتائج جيدة."

 

المصدر:وكالة الحوزة