20 / 08 / 2019 م      ۲۹ / ٥ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الثلاثاء
ذي الحجة / 1440 هـ
١٨

کل الأخبار

آية الله ناصري: ينبغي للمؤمنين ان يعملوا على جذب آثار الصلاة في انفسهم

2019-05-21

قال آية الله ناصري: ينبغي للمؤمنين ان يعملوا على جذب آثار الصلاة في انفسهم كعمود الدين ونور المؤمن كما دلت على هذه المعاني احاديث نبوية كثيرة.

وافاد استاذ علم الاخلاق والعرفان في حوزة اصفهان العلمية آية الله محمدعلي ناصري، قال خلال اجتماع اجري لالقاء درس الاخلاق: ان للايمان درجات اولها الايمان الظاهري فيجد الانسان اهله وقومه على دين يتبعه موجّها وجهه الى ذلك الدين.

واضاف آية الله ناصري بان اعلى درجات الايمان اذا كان لسانا وقلبا مع العمل بالشريعة الاسلامية واطاعة آل البيت عليهم السلام ليتزود بزاد التقوى مستعدا ليوم الحساب فذلك هو الايمان الحقيقي.

وصرح سماحته بانه ينبغي ان يكون الايمان عن علم وقناعات بالقيم والمبادئ الاسلامية وعلى رأسها الصلاة فانها وفقا للتعاليم القرآنية واحاديث آل البيت عليهم السلام، ان قبلت قبل ماسواها وان ردت رد ماسواها.

وتابع استاذ علم الاخلاق والعرفان في حوزة اصفهان العلمية: ان الصلاة كتاب موقوت على المؤمنين من الحري ان يكون المصلي عند ادائها حاضر القلب خاشعا لله عز وجل فانها وفقا للتعاليم القرآنية، تنهى عن الفحشاء والمنكر. فعلى المؤمنين ان يعملوا على جذب آثار الصلاة في انفسهم كعمود الدين ونور المؤمن كما دلت على هذه المعاني احاديث نبوية كثيرة وردت في كتب الحديث.

واضاف سماحته بان التعاليم الاسلامية تشدّد على ان الصلاة قربان لكل تقي يخاطب عن طريقها الرب عز وجل كما ان القرآن الكريم ككلامه تبارك وتعالى يخاطب الانسان يحثه على الصالحات ويأمره بالمعروف وينهاه عن المنكر.

هذا وتقام اجتماعات طيلة شهر رمضان المبارك في مسجد كمر زرين في محافظة اصفهان وذلك بحضور استاذ الاخلاق والعرفان سماحة آية الله ناصري وبمساهمة جمع من المؤمنين.

المصدر: رسال للانباء