19 / 09 / 2018 م      ۲۸ / ٦ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الأربعاء
محرم / 1440 هـ
٩

کل الأخبار

آية الله نجم الدين الطبسي: التفاوض مع امریکا يؤدي الى الاذلال ولا يحقق مصالح الشعب

2018-08-08

بين عضو جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية أن امريكا لا تفي بعهودها ولذلك التفاوض مع هكذا حكومة سيؤدي الى الاذلال ولا يحقق مصالح الشعب.

وأشار اية الله نجم الدين الطبسي عضو جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم المقدسة الى طرح مفاوضات جديدة لاتفاق نووي جديد من قبل امريكا، موضحا أن المفاوضات تعني أن نقدم تنازلات وفي المقابل نحصل على تنازلات من الطرف الاخر، وفي هذه المرحلة عندما يرى قائد الثورة الاسلامية والمسؤولون أن التفاوض يؤدي الى تحقيق مصالح الشعب سيكون التفاوض جائزا مع عدو تراجع عن مواقفه ويأتي الى المفاوضات بمصداقية.

وبين عضو جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية أن امريكا لا تفي بعهودها ولذلك التفاوض مع هكذا حكومة سيؤدي الى الاذلال ولا يحقق مصالح الشعب.

وأكد اية الله الطبسي على أن امريكا تدعم الصهاينة وتقوم باجراءاتها وفق ما يناسب مصالحهم، موضحا أن القران الكريم ذكر مواصفات اليهود ويؤكد على أن هؤلاء لا يفون بعهودهم ابدا.

وفي اشارة الى طرح مسألة التفاوض المباشر مع امريكا أكد الاستاذ البارز في حوزة قم المقدسة على أن امريكا لم تفي بعهودها في افغانستان ونكست العهد في الاتفاق النووي، مبينا أن الاحاديث الدينية تؤكد أن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.

وبين عضو جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم المقدسة أن أمريكا تساعد بعض البلدان ولكن بذلك تقوم باذلالها، مصرحا أن هؤلاء يتعاملون بغطرسة مع حلفائهم ايضا ونرى اليوم أن دول الخليج الفارسية تتحمل مشاكل كبيرة لارضاء امريكا وتدعي أن امريكا حليفة وصديقة لها.

وتابع أن امريكا ليس لها صديق وكل اجراء تقوم به اولا تستلم تكاليفه ولا تقوم باي اجراء لانها حليفة لدولة ما وانما قال المسؤولون الامريكان  أن الدول العربية هي بقرة حلوب وينبغي حلبها.

وأشار الى أن المسؤولين الامريكان ليسوا صادقين حتى مع شعبهم فيقومون بالرقابة على الاخبار ولا يسمحون بنشر جميع الاخبار ويخفون الكثير من الجرائم عن شعبهم.

وفي اشارة الى دعم الولايات المتحدة الى العصابات الارهابية كداعش وجبهة النصرة وغيرها من العملاء، اكد اية الله الطبسي على أن هذه العصابات جاءت لقتل الابرياء انظروا ماذا فعلوا بالشعب اليمني والسوري وباقي الشعوب.

وأكد اية الله الطبسي على أن المفاوضات مع هذه الدولة المتغطرسة يعد امرا غير منطقي، مصرحا لو تمتع الانسان بالعقل الكافي سوف لن يفكر بالتفاوض مع امريكا، متابعا لو تراجع هؤلاء عن غطرستهم واجراءاتهم الاستكبارية وابدوا اعتذارهم عن نكس عهدهم في الاتفاق النووي وتعهدت دولة ثالثة بضمان الاتفاق سوف يمكن أن يقوم المسؤولين بالتفاوض مع امريكا.

 

المصدر:وكالة رسا