20 / 07 / 2019 م      ۲۹ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
السبت
ذي القعدة / 1440 هـ
١٧

کل الأخبار

آية الله نوري الهمداني: القاء الضوء على فريضة الحجاب يصب في مصلحة القيم الاسلامية

2019-06-22

 قال آية الله نوري الهمداني: ان القيام بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر  والقاء الضوء على فريضة الحجاب، مما يصب في مصلحة القيم الاسلامية واحيائها.

وافاد المرجع الديني آية الله حسين نوري الهمداني، قال في لقاء جمعه بقائد شرطة قم: ان الشرطة تقوم بتضحيات واسعة لتأمين الامن في البلاد كما انها قدمت شهداء لتحقيق الهدوء في المجتمع الايراني ايضا.

واضاف آية الله نوري الهمداني بان القرآن الكريم والروايات الاسلامية تنوه على تبني المسؤولية والتعهد تجاه كل من ابناء المجتمع. فان الخطوة الاولى في عبادة الرحمن هو قبول المسؤولية ايضا كما ان الآيات القرآنية تؤكد بان كل انسان مسؤول يوم القيامة عما قدم لنفسه من اعمال وافعال.

وصرح سماحته بان التكامل يتحقق في ظل الدور الذي يلعبه كل منا في حياة الآخر من خلال المسؤولية التي نتقبلها في البيئة الاجتماعية كما ان خلقة الانسان بنيت على المسؤولية ايضا.

وشدّد المرجع الديني آية الله نوري الهمداني على ان فريضة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر من اكبر اقسام المسؤولية التي جعلتها الشريعة الاسلامية على عاتق المسلمين كما اذا تركوا هذه الفريضه، يولي شرارهم على اخيارهم حسب التعاليم والروايات الاسلامية التي وردت في باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واضاف آية الله نوري الهمداني بان الحجاب الاسلامي والعفاف من المثل العليا في النظام الجمهورية الاسلامية. فالقيام بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر والقاء الضوء على فريضة الحجاب، مما يصب في مصلحة القيم الاسلامية واحيائها. فينبغي للسلطات ان تقوم باضفاء الطابع المؤسسي للحجاب الاسلامي من خلال انتشار  ثقافته في اوساط ابناء المجتمع الايراني.

وتابع سماحته: ان للامر بالمعروف عناوين مختلفة فعلى سبيل المثال، ان دعم الفلسطينيين يعد من الامر بالمعروف لانه يلعب دورا في عرقلة خطط الصهاينة لسيطرتهم على القدس الشريف ومقدسات الامة الاسلامية في فلسطين.

المصدر: وكالة رسا للانباء