20 / 07 / 2019 م      ۲۹ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
السبت
ذي القعدة / 1440 هـ
١٧

کل الأخبار

آية الله نوري الهمداني: علماء الدين دائما في خدمة ابناء الشعب الايراني باعتبار انهم ملجأ وملاذ آمن لهم

2019-06-24

 شدّد المرجع الديني آية الله نوري الهمداني على ان علماء الدين دائما في خدمة ابناء الشعب الايراني باعتبار انهم ملجأ وملاذ آمن لهم.

افاد مراسل وكالة رسا للانباء، ان المرجع الديني آية الله نوري الهمداني، قال في لقاء جمعه بممثل ولي الفقيه في خوزستان حجة الاسلام السيد عبد النبي موسوي فرد: ان ابناء أهالي خوزستان قاموا بتضيحات واسعة ابان الحرب التي شنها النظام البعثي البائد على ايران، فلا توجد اي محافظة ساهمت مثل ما ساهمت خوزستان في الحروب المفروضة.

واضاف آية الله نوري الهمداني بان أهالي خوزستان قد ادوا دَينهم للثورة الاسلامية كما أن ابناء هذه المحافظة غيارى وشجعان وذوو همم عالية، فينبغي للسلطات ان تلفت انتباهها الى حل مشكلاتهم والضغوط الناجمة عن الاوضاع الاقتصادية الراهنة وتكون سندا و عونا لهم من دون ان تتجاهل المشاكل التي يعانون منها.

وصرح سماحته بان هناك البعض من الناس يفكرون بان المرجعيات الدينية والحوزات العلمية لم تكن على علم بما يجري في بعض المحافظات من معاناة ومشاكل الا ان علماء الدين والحوزات العلمية دائما على علم بالقضايا ومايجري في البلاد ويقومون بالنصح والتذكير للسلطات لكن البعض منهم لايصغون الى النصح، فان الشعب يعاني من غلاء الاسعار والبطالة والفقر.

وشدّد المرجع الديني آية الله نوري الهمداني على ان علماء الدين دائما في خدمة ابناء الشعب الايراني باعتبار انهم ملجأ وملاذ آمن لهم كما شاهدنا ذلك في الفيضانات التي اجتاحت محافظات عدة في النصف الثاني من مارس الماضي عندما قام كثير من طلبة الحوزات العلمية وعلماء الدين باغاثة المتضررين وارسال المساعدات لهم وحضروا ايضا في نفس المناطق المتضررة عبر رحلات جهادية ايضا.

واكد سماحته بانه ينبغي على ابناء محافظة خوزستان ان ينتبهوا الى الخطر الآتي من المملكة العربية السعودية المتمثل باختراق مجتمعهم من قبل الوهابية كما انه على المسؤولين في المحافظة ان يراقبوا عن كثب مجريات الامور في هذا المجال اايضا.

المصدر: وكالة رسال للانباء