19 / 10 / 2019 م      ۲۷ / ۷ / ۱۳۹۸ هـ . ش
السبت
صفر / 1441 هـ
٢٠

کل الأخبار

آية الله نوري الهمداني: على طلبة الحوزة العلمية ان يخلصوا الى الله جهودهم لطلب العلم

2019-09-14

قال المرجع الديني آية الله نوري الهمداني: يتوجب على طلبة الحوزة العلمية ان يخلصوا الى الله جهودهم لطلب العلم فان ذلك كفيل بالتأثير الايجابي على المجتمع.

وافاد المرجع الديني آية الله نوري الهمداني قال خلال افتتاحية السنة الدراسية الجديدة للحوزة العلمية: حري بعلماء الدين ان يدعوا بعملهم الناس الى الالتزام الديني لا بالسنتهم فمن هذا المنطلق، ان التهجد والروحانية من الملزومات الاساسية وذلك الى جانب نظم الامور فان نجاح الطلبة مرهون بنظم امره.

ولفت آية الله نوري الهمداني الى انه يتوجب على طلبة الحوزة العلمية ان يخلصوا الى الله جهودهم لطلب العلم فان ذلك كفيل بالتأثير الايجابي على المجتمع اذا ما اراد الطلبة ان ينصح الآخرين ويرشدهم.

وتابع سماحته: ينبغي لنا ان نكون على قناعة بان سعادة الانسان وفلاحه مرهونان بجهوده ومساعيه كما ان الهمم العالية والعزم والجد من شروط المحافظة على الدين.

وبين المرجع الديني آية الله نوري الهمداني ان الادب العربي و المواضيع الاخلاقية من المواد الدراسية الجديرة بالممارسة فمن الحري ان تصبح محط اهتمام المسؤولين في الحوزة العلمية فالجميع بحاجة الى اساتذة محنكة في تلك المواد الدراسية خاصة في الاخلاق الاسلامية.

واعتبر آية الله نوري الهمداني التفقه في الدين كسلم لرقيّ الطلبة الى الدرجات الرفيعة فانه كفيل بان يصبح الطلبة عنصرا فعالا في مجتمعه كما ان تعليم الاحكام الفقهية الى ابناء الشعب المسلم يتطلب فهم الفقه ومبانيه.

هذا وقد بدأت السنة الدراسية الجديدة في الحوزة العلمية صبيحة اليوم السبت في قم المقدسة قام خلالها المرجع الديني آية الله حسين نوري الهمداني ورئيس الحوزات العلمية آية الله علي رضا اعرافي بالقاء كلمة على مسامع المشاركين كما تعقبها تقديم تقرير عن مختصر الانشطة التعليمية من قبل مدير القسم التعليمي حجة الاسلام رستم نجاد و مشاركة للرواديد الحسينيين بمناسبة محرم الحرام ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.  

المصدر: وكالة رسا للانباء