19 / 01 / 2020 م      ۲۹ / ۱۰ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأحد
جمادی الاول / 1441 هـ
٢٣

کل الأخبار

أذربيجان تحتضن قمة زعماء الأديان العالمية

2019-11-13

ستقام الدورة الثانية من قمة زعماء الأديان العالمية يومي ١٤ و١٥ نوفمبر الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)، تحتضن العاصمة الأذربيجانية باكو خلال يومي ١٤ و١٥ نوفمبر الحالي فعاليات القمة الثانية لزعماء الأديان بمشاركة حشد من القادة الدينيين من مختلف دول العالم، ومن المتوقع حضور الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.
  وسيحضر رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في إیران، "ابوذر ابراهيمي تركمان" المؤتمر بدعوة رسمية من رئيس اداره شوون المسلمين في القوقاز "شيخ الاسلام الله شكور باشا زاده"، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة التنفيذية لقمة القادة الدينيين العالمية "علي أحمدوف".
 
 خلال رحلته إلى باكو، سيلتقي إبراهيمي تركمان مع عدد من القادة والشخصيات الثقافية والدينية وممثلي مختلف البلدان الذين يحضرون القمة وسيؤكد خلال هذه اللقاءات على أهمية الحوار الثقافي الدولي والحوار بين الأديان.
 وبحسب اللجنة المنظمة للمؤتمر، تدور المناقشات حول أربعة موضوعات رئيسة هي: "نموذج أذربيجان في تعزيز التعددية الثقافية والتسامح والتضامن بين الأديان"، و"مساهمة شيخ الإسلام باشا زاده في تنمية التعاون بين الثقافات والأديان كزعيم ديني وشخصية عامة"، و"الزعماء الدينيون ضد الإرهاب والعدوان وازدراء أو معاداة الأديان"، و"أهمية تعاون الزعماء الدينيين والحكومة والعلماء والشخصيات العامة في حماية حقوق النساء والأطفال، في تثقيف الشباب".

المصدر: وكالة الانباء القرانية