21 / 07 / 2019 م      ۳۰ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأحد
ذي القعدة / 1440 هـ
١٨

کل الأخبار

إحیاء الیوم العالمي السابع للحجاب في 140 دولة

2019-01-29

يعد الأول من فبرایر لکل عام هو الیوم العالمي للحجاب الذي یتوقع المراقبون مشارکة مئات الآلاف من السیدات في إحیائه في عامه السابع.

وفي هذا الیوم، تقوم منظمة إحیاء الیوم العالمي للحجاب بمطالبة السیدات من مختلف الدیانات بإرتداء الحجاب للتعبیر عن التضامن مع المرأة المسلمة.

والهدف من إحیاء الیوم العالمي للحجاب في ١٤٠ دولة في العالم هو تعزیز فهم الدیانات ودعم التفاهم بینها من خلال دعوة النساء الغیر محجبات من المسلمات وغیر المسلمات لإرتداء الحجاب.

وأعلنت منظمة إحیاء الیوم العالمي للحجاب عبر صفحتها علی الفیسبوك أن مهمة هذا الیوم هو خلق عالم أکثر سلمیة یحترم فیه المواطنون بعضهم البعض کما یؤکد هذا الیوم ضرورة مکافحة العنصریة والتمییز والإنحیاز ضد المرأة.

يُقام يوم الحجاب العالمي في الأول من فبراير، حيث تدور فعاليات اليوم حول محاولة رفع الوعي حول الحجاب وتعميق فهم الآخرين عنه وتعزيز التسامح الديني.

وتم الاحتفال لأول مرة باليوم العالمي للحجاب في عام ٢٠١٣، حيث جاءت الفكرة من «ناظمة خان» التي تقيم في ولاية نيويورك الأمريكية وفي هذا اليوم تكون الدعوة لجميع الفتيات المسلمات وغير المسلمات للبس الحجاب ومعرفة انطباعاتهم عن ذلك.

یتوقع مشارکة مئات الآلاف في إحیاء الیوم العالمي السابع للحجاب من جمیع أنحاء العالم.

المصدر: الوفاق