20 / 08 / 2019 م      ۲۹ / ٥ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الثلاثاء
ذي الحجة / 1440 هـ
١٨

کل الأخبار

إزاحة الستار عن الطبعة الجديدة من كتاب " فلسطين في فكر الإمام الخامنئي "

2017-02-22

على هامش المؤتمر الدولي السادس لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني، ازيح الستار عن الطبعة الجديدة من كتاب " فلسطين في فكر الإمام الخامنئي " مع نسختين مترجمتين إلى اللغتين العربية والإنجليزية.

 

وأفاد مراسل وكالة تسنيم أن دار نشر الثورة الإسلامية وزعت كتاب " فلسطين في فكر الإمام الخامنئي" الذي يتضمن بعض أحاديث قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام الخامنئي (دام ظله) حول القضية الفلسطينية، ويتألف من ثمانية فصول تتمحور مواضيعها حول الهزائم والانتصارات والمسؤوليات والجرائم والحلول والأبطال والبصيرة والمستقبل الزاهر، وهو من تأليف الباحث سعيد صلح ميرزائي.

وقبل أن يتطرق مؤلف الكتاب إلى المحاور الأساسية في الموضوع، دون موضوعاً تحت عنوان الذكرى الثانية ليوم القدس العالمي حيث دوّن فيه خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها قائد الثورة الإسلامية في مصلى طهران بتأريخ ٨ آب / أغسطس عام ١٩٨٠ م.

بعض فصول الكتاب تتضمن خطابات السيد القائد حول يوم القدس العالمي الذي وصفه بعدة أوصاف، منها أنه يوم اجتماع جميع أهداف المسلمين في العالم في كلمة واحدة وجملة واحدة، ويوم الإسلام، ويوم الإنسانية، ويوم ثورتنا، ويوم إمامنا. وبعد أن ذكر سماحته أهمية هذا اليوم العالمي وفضله على سائر الايام، أكد على أن الثورة الإسلامية تعتبر القضية الفلسطينية بأنّها الأهم من كل القضايا الأخرى، فهي مسألة إنسانية وليست عربية أو إسلامية فحسب، وقال بأن الله تعالى وعد عباده بهزيمة بني إسرائيل مرة أخرى، وهذا الأمر سيتحقق إذ إن الصهاينة اليوم يرتكبون جرائم شنيعة ويروجون للتفرقة وإثارة الفتن، فهم كالغدة السرطانية التي ولدت بين البلدان الإسلامية، كما اعتبر أن الصهيونية أمر واليهودية أمر آخر.

 

الطبعة الجديدة

 

الطبعة الجديدة من هذا الكتاب والتي نشرت تحت عنوان " فلسطين في فكر الإمام الخامنئي " دونت تحت إشراف سعيد صلح ميرزائي وازيح الستار عنها في المؤتمر السادس لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني، وقد كانت لإصدار النسخة السابقة لهذا الكتاب أصداء واسعة في داخل الجمهورية الإسلامية وخارجها، ومن أبرزها ردة فعل رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في عام ٢٠١٥ م حينما رفع هذا الكتاب في اجتماع منظمة الأمم المتحدة وزعم دون دليل بأنه يتضمن خطة للقضاء على اسرائيل.

 

المصدر : وكالة تسنيم / بتصرف