19 / 12 / 2018 م      ۲۸ / ۹ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الأربعاء
ربيع الثاني / 1440 هـ
١١

کل الأخبار

إفتتاح المسابقات الأوروبية للقرآن في ألمانيا

2018-03-04

أقيم الليلة الماضية ۲ مارس / أذار الجاري، حفل إفتتاح الدورة السادسة من المسابقات الأوروبية للقرآن الكريم في المركز الاسلامي بمدينة "هامبورغ" الألمانية.

وبحسب وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)، استهل حفل افتتاح هذه الدورة من المسابقة، الليلة الماضية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الايراني "رحيم خاكي"، وذلك في مقرّ المركز الاسلامي بمدينة "هامبورغ" الألمانية.
 
 وبعد ذلك قامت فرقة "نور" للانشاد الديني بتقديم باقة من أجمل الأناشيد والابتهالات الدينية، ثم قام العبقري الايراني والحافظ للقرآن الكريم كاملاً "محمد مهدي حق كويان" باجراء عدة برامج في الحفل الافتتاحي لهذه الدورة من المسابقات.
 
وتقام هذه المسابقات بتنظيم دارالقرآن الكريم التابعة للمركز الاسلامي في مدينة "هامبورغ" الألمانية، ولمن هم تحت سن ١٦ عاماً ولمن هم فوق ال ١٦ عاماً، وذلك في مختلف فروع التلاوة (للاخوة)، الحفظ (للاخوة والاخوات)، الترتيل (للاخوات)، المفاهيم القرآنية (للإخوة والاخوات)، الأذان (للاخوة )، التواشيح (للإخوة ـ بلا موسيقى)، التلاوة التقليدية (للإخوة).
  
ويمكن لجميع المسلمين الذين يعيشون في أوروبا المشاركة في هذه المسابقات ولايوجد هناك حد للسن.
 
 وتتكون لجنة التحكيم في هذه الدورة من المسابقات من عدد من الأساتذة والقراء البارزين، وترافق هذه المسابقات محافل الأنس بالقرآن الكريم والبرامج التعليمية.
 يذكر أن النسخة السادسة من المسابقات الأوروبية للقرآن الكريم بدأت فعالياتها الجمعة ٢ مارس الحالي وستستمر لغاية الأحد المقبل ٤ مارس.

 

المصدر :وكالة اكنا/بتصرف