کل الأخبار

إقامة المؤتمر العلمي للدراسات القرآنية المعاصرة في العراق

2020-02-25

أقامت كلية التربية "ابن رشد" التابعة لجامعة بغداد بالتعاون مع المركز للوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي في العراق، أمس الأحد، المؤتمر العلمي القرآني الثالث للدراسات العلمية المعاصرة.

وأقيم هذا المؤتمر أمس الأحد ٢٣ فبراير ٢٠٢٠ للميلاد تحت شعار  "بالقرآن وعلومه ترتقي الامم" في قاعة "ابن رشد" في جامعة بغداد، وذلك بالتعاون المشترك بين قسم علوم القرآن في كلية التربية "ابن رشد" والمركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي في العراق.

وإفتتح المؤتمر بتلاوة تلاها قارئ المركز الوطني لعلوم القرآن "الشيخ علي المحمداوي"، وألقى بعدها عميد كلية التربية الاستاذ الدكتور ( علاوي سادر) كلمة بين فيها اركان المؤتمر وغاياته.

وتلتها كلمة الدكتور القارئ ( رافع العامري) مدير المركز الوطني لعلوم القرآن اكد فيها اهتمام الديوان والمركز بالبحوث القرآنية العلمية لما للقرآن من احاطة واسعة بمجالات علمية عديدة، مشيداً بدور رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، شاكراً له هذا الدعم نيابة عن الجميع.

وبعد ذلك ألقت "الدكتورة نضال حنش"،  رئيس قسم علوم القرآن في كلية التربية كلمة  شكرت فيها جهود المركز وتعاونه المثمر لانجاح المؤتمر، كما شكرت جميع الحاضرين والمشاركين. 
وذكر اعلام المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي في العراق ان مايقرب ٣٠ باحثاً شاركوا في هذا المؤتمر ببحوث علمية متنوعة سيتم مناقشتها على مدى يومين.

المصدر: وكالة اكنا للانباء