25 / 04 / 2019 م      ٥ / ۲ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الخميس
شعبان / 1440 هـ
١٩

کل الأخبار

إقامة مؤتمر "الفلسفة الاسلامية" الدولي في إندونيسيا

2019-01-19

انطلقت في العاصمة الاندونيسية "جاكرتا"، أمس الجمعة ١٨ يناير الجاري، فعاليات المؤتمر الدولي للفلسفة الاسلامية.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا) أن هذا المؤتمر الذي إختتمت أعماله اليوم السبت ١٩ يناير الجاري، أقيم في قاعة المؤتمرات التابعة للجمعية الاستشارية الشعبية بالجمهورية الإندونيسية، وذلك بحضور السفير الايراني لدى اندونيسيا "ولي الله محمدي نصرأبادي"، والمستشار الثقافي الايراني لدى إندونيسيا "مهرداد رخشندة"، وحشد من أساتذة وطلاب الجامعات الاندونيسية.

وعقد هذا المؤتمر بتنظيم وزارة الشؤون الدينية الاندونيسية، وكلية "صدرا" الاسلامیة التابعة لممثلية جامعة المصطفي(ص) العالمية، وجمعية "العقيدة والفلسفة"، وبالتعاون مع العتبة الرضوية.

في هذا المؤتمر، قدّم إثنان من الشخصيات الثقافية الايرانية "محمود واعظي" و"حكيم الله"، والأستاذ بجامعة "كشمير" الهندية "حميد الله"، وإثنان من أساتذة كلية "صدرا" الاسلامية في إندونيسيا مقالاتهم، وكان ممثل وزير الرياضة والشباب الايراني، والمدير العام للتعليم الإسلامي في وزارة الشؤون الدينية الاندونيسية، ومحمد "جواد أسدي" رئيس كلية "صدرا" الاسلامية المتحدثين فی الحفل الافتتاحی للمؤتمر.

وخلال هذا المؤتمر الذي استمر يومين، بالإضافة إلى تقديم المقالات المتخصصة للمتحدثين وطرح الأسئلة بين المشاركين، عقدت جلسات متخصصة في كلية "صدرا" الاسلامية في إندونيسيا.

المصدر: وكالة الانباء القرانية