21 / 11 / 2018 م      ۳۰ / ۸ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الأربعاء
ربيع الأول / 1440 هـ
١٣

کل الأخبار

إمام مسجد في خراسان: جميع المسلمين في إيران متحدون ومتآلفون

2018-08-13

قال إمام مسجد قرية سمنجان في خراسان ان المسلمون في إيران يعيشون بوفاق واتحاد تام وذلك عملا بالتعاليم القرآنية، وهم مطيعون بشكل تام لسماحة السيد قائد الثورة.

وبحسب الموقع الإعلامي "آستان نيوز" تحدث المولوي عليرضا يعقوبي في اللقاء الذي جمع وفدا إعلاميا هنديا بعلماء الدين وأئمة المساجد من أهل السنة في محافظة خراسان الرضوية، وقد عقد هذا اللقاء في مركز الشؤون الدولية في العتبة الرضوية المقدسة، وقال فضيلته: الأمر الذي سبب ضررا جسيما للسلمين في العالم هو الإفراط والتفريط في الدين والتدين، ولكن المسلمين في إيران يعيشون حالة اتحاد تام فيما بينهم وذلك عملا بالتعاليم القرآنية السمحة. 

وأضاف: أهل السنة في جميع أرجاء إيران هم أبناء النظام الإسلامي، وهم يسيرون بثبات وإخلاص في ركب النظام الإسلامي خلف القيادة الحكيمة لسماحة السيد قائد الثورة.

وقال إمام مسجد قرية سمنجان: يتمتع أهل السنة في إيران بجميع حقوق المواطنة، وما يشاع اليوم حول أهل السنة في إيران في وسائل الإعلام الغربية ووسائل الإعلام المعادية للثورة هو عار عن الصحة تماما، وجميع المواطنين في إيران سنة وشيعة وغيرهم متساوون في الحقوق، وما يبثه الإعلام الشيطاني يهدف إلى إثارة الفتنة وإلى التفرقة بين المسلمين.

وتابع قائلا: كذلك فإنّ جميع الأقليات الدينية في إيران تتمتع بحقوقها كاملة، وما يشاع عن التمييز في إيران بحق بعض الأقليات الدينية هو كذب محض. 

وأكدّ إمام مسجد قرية سمنجان أنّ وسائل الإعلام التابعة للاستكبار العالمي تحاول دوما نسج المؤامرات التي تستهدف الإسلام والمسلمين في المنطقة، ولكن الشعب الإيراني باتحاده وتآلفه أحبط ويحبط جميع تلك المؤامرات.

 

المصدر:وكالة رسا