کل الأخبار

إيران الدولة الـ 3 بعد أمريكا واليابان بصناعة المجاهر الضخمة

2019-12-20

أزاحت ايران الستار عن عشرة منتجات تكنولوجية في المعرض الـ٢٠ للمنتجات البحثية. وكشفت الشركات الإيرانية المنتجة عن استعدادها لتصدير عدد من المجاهر الضخمة والأجهزة التكنولوجية في المجالات الطبية والبحوث العلمية.

نمو الشركات القائمة على المعرفة وتعزيز دورها في القدرة على إنتاج وتلبية احتياجات مراكز البحوث والمختبرات والجامعات الإيرانية.. عناوين عريضة طرحت نفسها بقوة في المعرض العشرين للمنتجات البحثية في العاصمة الإيرانية طهران

وقال وزير العلوم الإيراني منصور غلامي :"نفخر بما حققه خبراءنا من منتجات تكنلوجية وعلمية مهم جدا على الصعيد البحثي.. ونأمل ان تجد هذه المنتجات طريها إلى السوق العالمي كما استطاعات ان تلبي احتياجات السوق الداخلية ".

هذه مواد كيمائية تستخدم في صناعة الهواتف، بحيث لا تؤثر على الامواج الصوتية وجودتها حيث تمكن الخبراء الايرانيون من انتاجها، وهنا ايضا مجهر طبي يستخدم في عملية الإلقاح الصناعي واستخلاص الخلايا الجذعية من الأجنة الناتجة ساعد الاطباء في تحقيق تقدم ملحوظ في مجال العقم.

هذا المخبر الفضائي يستخدم لاختبار الاقمار الصناعية والمعدات التي سترسل إلى الفضاء ويؤمن اجواء مماثلة للفضاء من حيث الجاذبية الضغط والشروط الاخرى كما يمكن ان يستخدم لتدريب الكائنات الحية على الاجواء في الفضاء

الرجل الآلي الايراني الجديد ايضا حجز مقعدا مهما في المعرض ليظهر ما حققه الايرانيون في تطور الذكاء الصناعي و القادر على حفظ التوازن والتكلم والتعامل مع الإنسان، وهذا ايضا المجهر الطبي الضخم الذي يستخدم في علوم الامراض والفيروسات و الهندسة الحيوية ويكبر العينات بنسبة ٤ الاف مرة .
وتعد إيران الدولة الثالثة بالعالم التي وصلت الى تقنيات صناعة هذا النوع من المجاهر بعد اميركا واليابان يشهد على تطور علمي ايراني يستحق التقدير .

المصدر: العالم