کل الأخبار

إیران: مؤتمر افتراضي بعنوان "دور المعرفة الدينية في العلوم الإنسانية"

2020-07-14

سینظم معهد الحوزة العلمیة والجامعة للبحوث في إیران النسخة الأولى من مؤتمر "دور المعرفة الدینیة في العلوم الإنسانیة" الدولي الافتراضي في العاصمة الايرانية طهران.

وسینظم معهد الحوزة العلمیة والجامعة للبحوث في إیران هذا المؤتمر الدولی بالتعاون مع عدد من المراکز العلمیة والبحثیة في إیران.

ومن أبرز محاور المؤتمر "دور المعرفة الدینیة في نماذج العلوم الإنسانیة"، و"الدراسات المعرفیة"، و"الدراسات الکونیة"، و"دراسات علم الأناسة"، و"المنهجية"، و"المعرفة الدينية"، و"المجالات الإنسانية المختلفة (العلوم الإنسانية البحتة والعلوم الإنسانية التطبيقية)".

ومن المحاور الأخرى التي سيتم مناقشتها في هذا المؤتمر هي مسئلة "الدراسات الدينية والعلوم الإنسانية"  التي تشمل "دراسات الدين والعلوم الإنسانية في إيران"، و"دراسات الدين والعلوم الإنسانية في العالم" وكذلك "الروحانية الدينية والعلوم الإنسانية".

وبحسب المنظمین سیکون ٥ أغسطس المقبل آخر موعد لقبول ملخص المقالات و٥ سبتمبر آخر موعد لقبول المقال کاملاً.

وللحصول علی المزید من المعلومات یمکن للراغبین زیارة العنوان الإلکتروني التالي: http://rhc.rihu.ac.ir/fa، ويمكن للأساتذة والمفكرين إرسال الملخصات والأوراق الأصلية إلى أمانة المؤتمر عبر البريد الإلكتروني rhc@rihu.ac.ir.

جدير بالذكر أن النسخة الأولى من مؤتمر "دور المعرفة الدینیة في العلوم الإنسانیة" الدولي الافتراضي في العاصمة الايرانية طهران ستعقد ٢٢ أكتوبر المقبل.

المصدر: وكالة إكنا للانباء