21 / 05 / 2019 م      ۳۱ / ۲ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الثلاثاء
رمضان / 1440 هـ
١٥

کل الأخبار

احياء ليلة ولادة الإمام الحجة(عج) وتكريم الشيخ عيسى قاسم في مدينة قم/فيديو

2019-04-21

أحيا الإيرانيون في مختلف أرجاء البلاد ليلة النصف من شعبان، ليلة ولادة الإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت عليهم السلام، الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف، حيث احتشد مئات الآلاف في مسجد جمكران بمدينة قم المقدسة، فيما تم تكريم شخصية عالم الدين البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم باعتباره رائداً من روّاد العقيدة المهدوية في العالم.

ليلة النصف من شهرِ شعبان.. احتفالات وموشحات وقصائد شعرية.. هكذا تحتفل إيران بذكرى ولادة الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف.. مهرجانات الفرحِ انتشرت على امتداد البلاد.. ولأنه مولد المصلحِ المنتظر تزينت شوارع المدنِ بأبهى ألوان الزينة.

في مسجد جمكران بمدينة قمِ المقدسة مشهد مهيب لمئات الآلاف من الزوارِ الوافدين من داخلِ إيران وخارجِها.. فهنا امتزجت مشاعر الفرحِ بالأمنيات والدعوات؛ الأمنيات بأن يعجل الله في ظهورِ الحجة والدعوات لبناء مجتمعٍ صالحٍ تمهيداً لهذا الظهور.

واكد المشاركون ان "الحضور لإحياء هذه المناسبة تجديد للعهد مع قيمِ الاصلاحِ وضرورة إحلالِ الأمن والعدلِ على الأرض ونتمنى أن يكون هذا قريباً بظهورِ الإمامِ المنتظر".

الاحتفال الحاشد بمسجد جمكران شهِدت أيضاً تكريم شخصية عالمِ الدين البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم باعتباره رائداً من رواد العقيدة المهدوية في العالم.

المصدر: قناة العالم