14 / 12 / 2018 م      ۲۳ / ۹ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الجمعة
ربيع الثاني / 1440 هـ
٦

کل الأخبار

اختتام مهرجان نسيم كربلاء الثقافي الخامس في العاصمة الباكستانية

2018-03-21

اختُتمت في جامعة الكوثر بالعاصمة الباكستانية اسلام اباد فعاليات مهرجان نسيم كربلاء الثقافي الخامس، الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع جامعة الكوثر الاسلامية ومشاركة العتبات المقدسة، وسط حضور كبير من الوفود الرسمية  والاهالي.

وبدأت مراسيم الختام بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم لقارئ العتبة الحسينية المقدسة الحاج عادل الكربلائي، أعقبها فقرة حفّاظ القرآن الكريم من طلبة دار القرآن التابعة للعتبة الحسينية، الذين أظهروا مواهب استثنائية في حفظ القرآن.

وألقى وكيل المرجعية الدينية في باكستان الشيخ محسن نجفي كلمة ترحيبية بالوفد القادم من العتبات المقدسة، مؤكداً على ضرورة توحيد الجهود لإعلاء كلمة الاسلام والسعي الحثيث لنشر رسالة اهل البيت عليهم السلام الداعية للحق والعدل والسلام..".

أعقب ذلك كلمة للسيد محمد علي الحلو، قدّم فيها الشكر لاستضافة جامعة الكوثر لفعاليات مهرجان نسيم كربلاء ولا سيما الشيخ محسن نجفي والادارة الموقرة.

ثم ألقى ممثل العتبة العباسية المقدسة السيد عدنان جلوخان كلمة جاء فيها" نهنئ الحضور الكرام والامة الاسلامية بحلول مناسبة مولد الامام الباقر عليه السلام، ونهنئكم بحلول شهر رجب الاصب الذي من اول اعماله زيارة الامام الحسين عليه السلام، سائلين الباري عز وجل ان يحفظ كل من سعى الى اقامة هذا المهرجان المبارك.."

وقال ممثل العتبة الحسينية المقدسة الشيخ منجد الكعبي في كلمة له أمام الحضور" ان الامام الحسين عليه السلام هو قلب آية التطهير وخامس اصحاب الكساء، وقد جاء ذكره في كتاب الله العزيز في آية القربى، حيث يمثل حديث رسول الله صلى الله عليه واله (حسين مني وانا من حسين) تجسيداً واضحاً للآية الكريمة، وهكذا في العديد من الآيات الكريمة."

وأضاف الشيخ الكعبي" ومن جانب آخر نوصيكم ايها المؤمنون والمؤمنات ان تكونوا حسينيين بالفعل وليس بالقول فقط، ونتمنى لكم التوفيق لزيارة الامام الحسين عليه السلام وبقية العتبات المطهرة.."

وشهدت فعاليات الختام تتويج كوكبة من طلبة جامعة الكوثر الاسلامية بالعمامة، على يد وكيل المرجعية الدينية الشيخ محسن نجفي والسادة والشيوخ الافاضل من وفد العتبات المقدسة.

بعد ذلك وزّعت الهدايا التقديرية للجنة التحضيرية للمهرجان وللعاملين في دورته الخامسة، فضلاً عن تقديم هدايا تقديرية الى ادارة جامعة الكوثر الاسلامية التي استضافت فعاليات المهرجان وقامت بتقديم الدعم لإدامته.

وفي ختام المهرجان أجريت قرعة اشترك فيها اكثر من ٢٠ ألف من الحضور لاختيار ١٥ شخصاً منهم لزيارة كربلاء على نفقة العتبة الحسينية المقدسة".

 

المصدر:العتبة الحسينية المقدسة