کل الأخبار

ارتفاع عدد الجامعات الايرانية ضمن التصنيفات العالمية الرائدة

2020-03-04

ارتفع عدد الجامعات الايرانية الداخلة ضمن التصنيفات العالمية الرائدة خلال العام الجاري وفق المعهد الايراني لأبحاث العلوم والتقنيات.

وورد في تقرير للمعهد المذكور ان مؤسسة "تايمز" أوردت قائمة تضم أسماء الجامعات المتفوقة في العالم بينها ٤٠ جامعة ايرانية خلال العام الماضي، كما أورد نظام تصنيف "شنغهاي" اسماء ١٣ جامعة ايرانية في أحدث تصنيف له خلال العام الماضي واصلاح القائمة في العام المذكور.

وفي نظام «کیو اس» وردت اسماء ٦ جامعات ايرانية ضمن الجامعات المتفوقة في القائمة المعدلة عن العام الماضي، كما أورد نظام (يورب) قائمة تضم اسماء ٤٥ جامعة ايرانية بين ٢٥٠٠ جامعة متفوقة في العالم خلال العام الماضي.

وورد في نظام «لایدن» قائمة بأسماء ٢٦ جامعة ايرانية وفي نظام «یو ـ مولتي رنك» قائمة تضم اسماء ١٩ جامعة ايرانية بين الجامعات المتفوقة في العالم للعام الماضي (٢٠١٩).

كما أورد نظام «تایوان» اسماء ٨ جامعات ايرانية متفوقة ونظام «یو. اس. نیوز» اسماء ٣١ جامعة ايرانية متفوقة ونظام (تصنيف الجامعات في العالم) اسماء ٣٧ جامعة ايرانية متفوقة ونظام «راوند» اسماء ١٢ جامعة ايرانية متفوقة ونظام تصنيف (غرين متريك) نظام ٢٣ جامعة و(مؤسسة تايمز للتعليم العالي) اسماء ٢٩ جامعة ايرانية متفوقة خلال العام الماضي (٢٠١٩).

المصدر: قناة العالم