18 / 07 / 2019 م      ۲۷ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الخميس
ذي القعدة / 1440 هـ
١٥

کل الأخبار

ازاحة الستار عن كتب للامام الخميني وقائد الثورة مترجمة الى العربية

2019-05-03

ضمن فعاليات معرض طهران الدولي للكتاب، تم ازاحة الستار عن كتب تتضمن خطب وتوجيهات مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية الامام الخميني (رض) وقائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، مترجمة الى اللغة العربية.

وافادت العلاقات العامة لمعرض طهران الدولي للكتاب في دورته الثانية والثلاثين، انه تم في غرفة رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية، اقامة مراسم ازاحة الستار عن "الكتب المترجمة والصادرة في العراق".

وقالت "سودابه ملايري"  المدير العام لقسم الشؤون الافريقية والعربية برابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في هذا الشأن: ان كتاب "العدوالة والمساواة" يتضمن سلسلة دروس القاها الامام الخميني (رض) حول القضايا التربوية، وتم اصداره من قبل المستشارية الثقافية بسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق بالتعاون مع دور النشر المحلية.

واضاف ملايري: ان كتاب "هذا قائدي" يتناول حياة وشخصية قائد الثورة الاسلامية وتم اصداره بالتعاون مع دور النشر المحلية.

واوضحت ان مواضيع الكتاب كتبت بطريقة حديثة وفريدة من نوعها، وارفقت بصور عن قائد الثورة، لتعريف شخصيته الى الجمهور العربي.

وتابع ملايري قائلة: في هذا الكتاب، يطلع القارئ على تاريخ ميلاد سماحته وتعليمه وأسلوب حياته وشخصيته وإدارته القوية خلال الثورة وفترة الدفاع المقدس، ويتناول جوانب شخصيته أيضا في خطب الامام الخميني وكبار العلماء من مختلف الأديان والمثقفين، وفي نهاية الكتاب تم نشر مقابلة اجريت مع المقربين من سماحته.

واردفت ملايري تقول: ان كتاب "النظام وتطبيق القانون" تم تأليفه على اساس خطب الامام الخميني (رض)، وكتابي "تذكري"، و"نظم أمركم" يحتويان على خطب قائد الثورة الاسلامية.

واشارت الى ان كتاب "نظم امركم" يتضمن خطب قائد الثورة الاسلامية  حول أهمية التنظيم ونتائجه،  وخصائص المنظمات الثورية الناجحة، وواجبات المسؤول وأعضاء التنظيم، لافتة الى انه بسبب الاقبال الكبير على هذا الكتابع فقد تم طبعه للمرة الثالثة عشرة في غضون ثلاث سنوات.

المصدر: وكالة انباء فارس