17 / 07 / 2019 م      ۲٦ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الأربعاء
ذي القعدة / 1440 هـ
١٤

کل الأخبار

اصدار الجزء الثاني من كتاب "مصباح الهدى وسفينة النجاة"

2016-10-09

صدر الجزء الثاني من كتاب "مصباح الهدى وسفينة النجاة" لدى اصدارات مدرسة الامام باقر العلوم (ع). وهذا الكتاب يشتمل على مجموعة خطابات آية الله وحيد خراساني التي القاها في الفترة من ١٩٩٥ الى ٢٠١٤ بمناسبة ايام محرم الحرام وعاشوراء الامام الحسين (ع).

وهذه الخطابات والمحاضرات القيت بشكل رئيسي في المسجد الاعظم بمدينة قم في مجالس حضرها في الغالب فضلاء وعلماء الحوزة العلمية.
وتقع هذه المجموعة في جزئين، الجزء الاول منها يشتمل على ٢٧ مجلسا ويقع في ٥٦٠ صفحة والجزء الثاني يشتمل على ١٠ مجالس ويقع في ٥٤٤ صفحة. وفي نهاية كل جزء، هناك فهرس الآيات والمصادر، وفي نهاية كل مجلس، هناك الهوامش عن الروايات المتعلقة بذلك البحث والموضوع.

والمجالس العشرة للجزء الثاني من هذه المجموعة هي: عزاء الامام الحسين (ع) في افاق وعوالم الوجود، اهداف نهضة ابي عبدالله الحسين (ع)، سيد الشهداء (ع)، العقل والارادة المنزهة عن الاوهام، الشفاعة الكبرى في المحشر، اهتزاز العرش الاعلى جراء دم ابي عبد الله الحسين (ع)، ابو عبدالله الحسين (ع) راية دار التوحيد في المحبة، ابوعبد الله الحسين (ع) اكسير عالم الوجود، تقبل الاعمال في ظل نور سيد الشهداء (ع)، الثورة الفجائية لنظام الوجود في عاشوراء، نبع راحوما في كربلاء وعطش سيد الشهداء (ع).

وقد صدر الجزء الاول من كتاب "مصباح الهدى وسفينة النجاة" عن مدرسة الامام باقر العلوم (ع) في ٥٦٠ صفحة ويباع ب ١٣ الف تومان، وصدر الجزء الثاني منه في ٥٤٤ صفحة ويباع ب ١٣ الف تومان.

وكالة انباء الكتاب