15 / 02 / 2019 م      ۲٦ / ۱۱ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الجمعة
جمادی الثانی / 1440 هـ
٩

کل الأخبار

اعتصام للمحجبات في اليوم العالمي للحجاب في نيويورك

2019-02-03

اعتبرت الاعلامية مرضية هاشمي أن اعتقالها من قبل السلطات الاميركية كان يمثل استهدافا لايران، وكشفت عن الممارسات التعسفية والعنصرية في السجون الاميركية. وفي السياق نفسه تجمعت مسلمات مدينة نيويورك بمناسبة اليوم العالمي للحجاب للتنديد بالتمييز العنصري الذي يمارس بحق المسلمين في اميركات وطالبت المعتصمات بسن قوانين لحماية المحجبات.

صرخة في وجه العنصرية التي تمارس بحق المسلمين في الغرب اطلقتها للاعلامية مرضية هاشمي معتبرة اعتقالها تعسفي بسبب ضغينة واشنطن تجاه طهران منذ انتصار الثورة الاسلامية.

وقالت طالبة اميركية تعرضت للعنصرية بسبب الحجاب دائما ما يخطئ الناس في تسميتي ويعتبرون ان المسلمين ارهابيين. بسبب الأخبار التي تقولون إن المسلمن يفعلون ذلك أو الارهاب فعله المسلمون ، لماذا يستمرون في قول المسلمين ، إنهم مجرمون .

وفي خطوة تحد للعنصرية التي تمارس ضدهن في الولايات المتحدة الاميركية تجمعت المسلمات في مدينة نيويورك بمناسبة اليوم العالمي للحجاب احتجاجا على ممارسة العنصرية ضد المسلمين .

واكدت مديحة عبد الكريم وهي طالبة اميركية انه :"في بعض الأحيان يخافني الناس عندما أرتدي هذا أو يشعرون بعدم الارتياح لا يحتاجون إلى الخوف مني هكذا" .

صرخة تدعو للحد من التمييز العنصري في اميركا ، وقالت ناظمة خان من مؤسسة اليوم العالمي للحجاب :"ارتفعت نسبة التمييز عقب حادثة الحادي عشر من ايلول سبتمبر لذلك تم ملاحقتي في الشارع ، والاعتداء عليي جسديا ، ولفظيا. أعتقد أن أفضل طريقة لمواجهة ذلك بتثقيف الفتيات من الأديان والمذاهب الاخري بحقيقة الحجاب لمحاربة التمييز ".

المعتصمات رفعن لافتات تطالب بسن قوانين تحمي المحجبات في الغرب، ويقوم طلاب المدارس من المسلمين بتعليم طلاب من غير المسلمين لذلك يتعرض الطلاب المسلمون للتمييز بسبب الحجاب في المدرسة.

يقام هذا الحدث في الاول من شهر شباط فبراير من كل عام في اكثر من ١٩٠ دولة للحد من التمييز العنصري .

المصدر: العالم