24 / 06 / 2019 م      ۳ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الاثنين
شوال / 1440 هـ
٢٠

کل الأخبار

اقامة معرض الفن الايراني الاسلامي ورسوم المنمنمات في لندن

2018-12-25

تم عرض الاعمال الفنية لرسامة ايرانية في مجال نقوش ورسوم المنمنات والرسوم المعاصرة في جاليري الفنون التشكيلية لمكتبة ويلزدن غرين بالعاصمة البريطانية لندن في مطلع شهر كانون الاول/ديسمبر الجاري.

وقد عرضت الرسامة الايرانية السيدة مريم ميرزائي التي تعمل في مجال المنمنات والتذهيب، عددا من لوحاتها النفيسة في هذا المعرض.

وجاء في السجل الفني لهذه الرسامة الايرانية والذي عرض مع اعمالها على الزوار والمشاهدين: ان التوجه الحداثي لمريم ميرزائي في فن رسوم المنمنات التقليدية الايرانية، يعكس مراحل خبرتها وتجربتها الشخصية كفنانة.

وقد بدأت ميرزائي مشوارها الفني في مجال التصميم على القماش في صناعة النسيج، ومن ثم عرجت على نقوش ورسوم المنمنات الكلاسيكية والمعاصرة. إن دراسات مريم ميرزائي في مجال تصميم السجاد الايراني أتاح لها امكانية استخدام الكثير من التكنيكات والنقوش المختلفة في اعمالها الفنية اللاحقة.

وقد شاركت هذه الرسامة الايرانية في معارض في كل من باكستان وقرقيزيا وتركمانستان قبل ان تقيم اول معرض لها في ايران.

وانتقلت مريم ميرزائي الى لندن عام ٢٠٠٧ لمواصلة الدراسة. فبدات تحصيلها العلمي في فرع الفنون الجميلة في معهد كنزينغتون وتشلسي، ومن ثم انتقلت الى مدرسة الفنون التقليدية للدراسة في مرحلة الماجستير. وتدرس حاليا في مرحلة الماجستير في فرع الدراسات الاسلامية. وترى ميرزائي ان هذا الفرع يمكن ان يسهم في اكتشاف ومعرفة العديد من الاساليب المعتمدة في الفنون التقليدية والفنون المعاصرة والفنون الاسلامية.

المصدر: شفقنا