18 / 09 / 2018 م      ۲۷ / ٦ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الثلاثاء
محرم / 1440 هـ
٨

کل الأخبار

الأمین العام للمجمع العالمي لأهل البیت(ع) يزور عائلة شهيد التكفير في غرب أروبا

2018-03-18

تفقد الأمین العام للمجمع العالمي لأهل البیت(ع) المراكز الإسلامية والشيعية في أروبا خلال رحلته إلى عدد من الدول الأوربية، كما زار في رحلته عائلة " الشهيد السعيد الشيخ عبد الله الدحدوح" وعائلته.

وتزامنت زيارة حجة الإسلام والمسلمين محمد حسن أختري مع الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد الشيخ الدحدوح، حيث تحدث سماحته حول شخصية هذا الشهيد الذي اسشتهد إثر هجمات التكفيريين.

وشكرت السيدة "خديجة الدحدوح" الأمین العام للمجمع على زيارته إياهم، وقدمت تقريرا عن نشاطات المؤسسة التي أنشئت باسم هذا الشهيد.

ورافق الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) في زيارته، مساعد السفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بلجيكا، وإمام جمعة ورئيس المركز الإسلامي للإمام علي (ع) في دوسلدورف الألمانية.

والجدير بالذكر أنه استشهد عضو المجمع العالمي لأهل البيت (ع) وإمام مسجد الإمام الرضا (ع) في العاصمة البلجيكية بروكسل الشيخ عبد الله الدحدوح، إثر اعتداء إرهابي على هذا المسجد، وذلك في ٢٠١٢-٠٣-١٤.

وفي هذا الاعتداء الإرهابي الذي حدث قبل آذان المغرب بالتوقيت المحلي، رمى أحد الإرهابيين التكفيريين قنبلة بنزين في المسجد؛ مما أدى إلى احتراقه، واستشهد إمام جماعة المسجد الشيخ عبد الله الدحدوح بشكل فجيع.
 

المصدر:وكالة ابنا/بتصرف