کل الأخبار

الإجتماع السنوي للجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية عبر الانترنت

2020-04-08

سيقام الإجتماع السنوي للجمعية الاسلامية لأمريكا الشمالية(إسنا) خلال یومی ١١ و١٢ إبریل / نيسان الجاري عبر الانترنت(أونلاين) بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسیتحدث في هذا الإجتماع السنوي للجمعية الاسلامية لأمريكا الشمالية(إسنا)، عدد  من الخبراء المسلمين عبر نظام مؤتمر الفيديو.

وقالت الجمعية في بيان: "نريد دعوتكم لحضور مؤتمرنا الافتراضي الوطني للمساعدة على التقدم كمجتمع وأمة".

وموضوع مؤتمر هذا العام هو الآية ١٨٦ من سورة "البقرة" المباركة: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ".

وتم اتخاذ قرار عقد المؤتمر بشكل افتراضي بعد إلغاء المؤتمر السنوي المشترك للجمعية الأمريكية المسلمة (MAS) والجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية (ICNA) في واشنطن العاصمة ، بسبب تفشي كورونا.

جدير بالذكر أن الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية إسنا (Islamic Society of North America - ISNA) هي أكبر منظمة للمسلمين في أمريكا الشمالية. أسست هذه الجمعية في العام ١٩٦٣ للميلاد ويقع المقر في مدينة پلينفيلد، في ولاية انديانا. من اهداف المنظمة الوحدة بين كل المسلمين في أمريكا الشمالية. بالإضافة إلى ذلك تتمنى ان تصبح مثالاً لمنظمات أخرى. هذه المنظمة تعمل لتقدم الإسلام بطريقة ايجابية إلى المجتمع الأمريكي وتنمي أيضاً برامج تعليمية واجتماعية. المنظمة أيضاً تحافظ على علاقات جيدة مع جمعيات دينية أخرى وتمثل الجمعية المسلمين في اجتماعات رسمية حكومية.

المصدر: وكالة اكنا للانباء