24 / 06 / 2019 م      ۳ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الاثنين
شوال / 1440 هـ
٢٠

کل الأخبار

الإحتفاء بتخرج الدفعة الثانية من طلبتها على قاعة سيد الاوصياء في الصحن الحسيني الشريف

2018-12-11

 الإحتفاء بتخرج الدفعة الثانية من طلبتها على قاعة سيد الاوصياء في الصحن الحسيني الشريف

 احتفت كلية المعارف الاسلامية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بتخرج الدفعة الثانية من طلبتها على قاعة سيد الاوصياء في الصحن الحسيني الشريف وحضر الحفل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعدد من الاساتذة الاكاديميين، وجرى خلاله تكريم الطلبة الاوائل.  

وقال عميد كلية المعارف الدكتور طلال فائق الكمالي للموقع الرسمي ، جاء هذا الاحتفال تزامنا مع ذكرى يوم النصر العظيم في تحرير الاراضي العراقية من براثن داعش الارهابي.

واضاف "ان العتبة الحسينية المقدسة بادرت اليوم بتكريم الطلبة الاوائل في الكلية تثمينا لجهودهم وتميزهم في مراحلهم الدراسية.
واوضح "ان كلية المعارف الاسلامية  قائمة على معيار طلب العلم والمعرفة وتعتبر كلية علمية تزاوج بين الحوزة العلمية والدراسة الاكاديمية وتستقطب الطلبة من مختلف الجنسيات في دول العالم ولم تقتصر على الطلبة العراقيين فقط.
واشار الى ان الطلبة الذين جاءوا من دول الخارج لتلقي العلم الى جوار مرقد سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام حتى يذهبوا الى بلدانهم كسفراء للعتبة الحسينية وينشروا العلم والشريعة الاسلامية الحقيقية القائمة على الحب والتسامح بعيدا عن الافكار المتطرفة.
ويدرس في الكلية اكثر من ٣٨ طالبا من دول مختلفة منهم من امريكا وباكستان وايران وافغانستان واذربيجان ونيجيريا ودول اخرى.
 وتعنى الكلية بتدريس العلوم الدينية الى جانب الدراسة الاكاديمية ومنح شهادة البكالوريوس لطلبتها المتخرجين.