16 / 01 / 2018 م      ۲٦ / ۱۰ / ۱۳۹٦ هـ . ش
الثلاثاء
ربيع الثاني / 1439 هـ
٢٨

کل الأخبار

الإمام الخامنئي يُهدي خاتمه للبطل الإيراني الذي رفض مواجهة مصارع صهيوني

2017-12-10

شهد ظهر اليوم الأحد  لقاء قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي(دام ظله) بالمصارع الإيراني الشاب السيد علي رضا كريمي وأسرته. وخلال هذا اللقاء أثنى الإمام الخامنئي على الإيثار والتضحية اللذان قام بهما هذا البطل الشاب.

وضمن تقديره للعمل الكبير الذي قام به البطل علي رضا كريمي، اعتبر الإمام الخامنئي عمل كريمي شبيهاً بأعمال الأبطال المعروفين أمثال البطل بورياي فلي وغيره وأضاف سماحته: شعرت حقّاً بالاعتزاز لإثباتكم استعداد شاب من شبابنا للإیثار والتخلي عن حقه الحتمي وفوزه المُسلًّم به في سبيل تحقيق غايةٍ كبيرةٍ ورفيعة.
وخاطب قائد الثورة الإسلامية كريمي بقوله: فلتعلم حجم هذا العمل واطلب أجره المعنوي من الله جلَّ وعلا، وطبعاً ينبغي أن لا يُقَّصر المسؤولون في التقدير والمكافأة المادية. كما قام سماحته بإهداء خاتمه للبطل علي رضا كريمي تقديراً من سماحته لما قام به كريمي.

يُذكر أن البطل الإيراني الشاب علي رضا كريمي كان قد تعمّد الخسارة أمام منافسه الروسي أليخان زابريالوف على الرغم من تقدّمه الملحوظ في بداية المباراة في مسابقات المصارعة في وزن ٨٦ كيلو غرام ببطولة العالم تحت ٢٣ عاماً والتي أقيمت في بولندا؛ وذلك لكي يتجنب مواجهة منافس إسرائيلي في المباراة التالية.
وهذه ليست المرّة الأولى التي يرفض خلالها أبطالٌ رياضيون من الجمهورية الإسلامية مواجهة لاعبين ينتمون إلى الكيان الإسرائيلي الغاصب لفلسطين.

 

المصدر :khamenei.ir