14 / 10 / 2019 م      ۲۲ / ۷ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الاثنين
صفر / 1441 هـ
١٥

کل الأخبار

الاحتفال بازاحة الستار عن موسوعة السنة النبوية في مصادر المذاهب الاسلامية

2016-09-27

برعاية المرجع الديني الكبير آية الله صافي الكلبايكاني ، اقيم صباح اليوم الاثنين في مدرسة دار الشفاء بمدينة قم المقدسة ، حفل ازاحة الستار عن الموسوعة القيمة المعنونة " السنة النبوية في مصادر المذاهب الاسلامية " ، بحضور و مشاركة العديد من الشخصيات الدينية و الفكرية و السياسية ، و جمع غفير من طلبة العلوم الدينية و عشاق الفكر والثقافة باختلاف انتماءاتهم المذهبية .

 وحضر آية الله العظمى صافي الكلبايكاني ، و الآيات الشيخ محسن الاراكي الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، و السيد احمد خاتمي عضو مجلس خبراء القيادة ، و السيد هاشم حسيني بوشهري المدير السابق للحوزات العلمية في البلاد ، والشيخ فقيهي عضو رابطة اساتذة الحوزة العلمية بمدينة قم ، والسيد سعيدي المشرف على العتبة المقدسة لحرم السيدة معصومة (س) ، و جمع من العلماء و الاستاذة و طلبة العلوم الدينية و كبار المسؤولين في المحافظة .

كما حضر الحفل حجة الاسلام ملكا عضو مكتب سماحة القائد ، ومندبون عن مراجع الدين آية الله مكارم شيرازي والسيد السيستاني وعلوي جرجاني ونوري همداني وجعفر سبحاني وآخرون ، اضافة الى العديد من علماء الدين السنة في مقدمتهم ماموستا زارعي ومدرسي وحسيني وموجشي .

وشهد الحفل العديد من الكلمات ، حيث ألقى آية الله العظمى الصافي الكلبايكاني كلمة في الحفل ، كما تحدث  آية الله الشيخ الاراكي الى الحضور ، اضافة الى حجة الاسلام مختاري و ماموستا حسيني .

وفي ختام الحفل أزاح آية الله العظمى الكلبايكاني الستار عن مجلدات موسوعة ( السنة النبوية في مصادر المذاهب الاسلامية ) التي تضافرت جهود كبار الباحثين والمحققين في الحوزة العلمية و كوادر مركز ابحاث التقريب على تدوينها و اصدارها .

وكالة انباء الحوزة