22 / 09 / 2018 م      ۳۱ / ٦ / ۱۳۹۷ هـ . ش
السبت
محرم / 1440 هـ
١٢

کل الأخبار

الامام الخامنئي : "فاطميون" في طليعة المدافعين عن المراقد المقدسة في سوريا والعراق

2018-04-18

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي، ان قوات لواء "فاطميون" كانوا في طليعة المدافعين عن المراقد المقدسة في كل من سوريا والعراق.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان قائد الثورة الاسلامية أشار في كلمة له خلال استقبال عدد من عوائل شهداء لواء "فاطميون" في تاريخ ٢٩ مارس بمدينة مشهد، اشار الى التاريخ الثوري للعوائل الافغانية، لافتا الى ان العديد من الاسر الافغانية جاءت الى ايران وشاركت الايرانيين في الثورة ومرحلة الدفاع المقدس.

ونوه سماحته خلال هذا اللقاء الى انه " في قضايا كسوريا والدفاع عن حرم السيدة زينب (س) والاماكن المقدسة في العراق ومحاربة داعش، كان الاخوة الافغان والهزارة في طليعة المدافعين في تلك القضايا حيث انهم شاركوا وحاربوا بشكل جيد".

واضاف سماحته، "نحن نولي شهداكم قيمة كبيرة وهذه القضايا من بين القضايا التي قلّما حدثت طوال التاريخ الاسلامي"؛ مؤكدا ان "هؤلاء الشهداء دخلوا ساحة في غاية الصعوبة تلبية لندائهم الديني واجتازوا امتحاناً صعباً واستشهدوا في سبيل ذلك".

وأشار قائد الثورة الى صبر عوائل شهداء لواء "فاطميون"؛ مصرحا "لولا صبر عوائل شهداء لواء فاطميون لما تسطرت تلك الملحمة العظيمة اذ ان هذا الصبر يدفع بالراغبين نحو الامام".

 

المصدر :وكالة تسنيم