20 / 07 / 2019 م      ۲۹ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
السبت
ذي القعدة / 1440 هـ
١٧

کل الأخبار

الامام علي عليه السلام احدث نقطة تحول في تأريخ المجتمع الانساني

2019-05-28

قال آية الله سبحاني: ان الامام علي عليه السلام احدث نقطة تحول في تأريخ المجتمع الانساني بحيث قام الكثير من المسيحيين منهم جرج جرداق بتمجيد فضائله ومناقبه.

وافاد المرجع الديني آية الله الشيخ جعفر سبحاني، قال في اجتماع اجري لالقاء تفسير القرآن الكريم في قم المقدسة مشيرا الى الآية ٧١ من سورة التوبة: ان الله عز وجل كما وعد الکافرین والمنافقین النار، كذلك وعد المؤمنين والمؤمنات جنة الخلد ايضا.

واضاف آية الله سبحاني بان المؤمنين يصبرون على الشدائد الذين يواجهونها كما انهم يرضون بقضاء الله تبارك وتعالى فالصابرون يصبرون على المشاكل لينالوا رضا الرحمن.

واكّد سماحته بان الصالحين من العباد المقربين من الله عز وجل، يعتبرون النوائب كاحسان وفضل منه عليهم يرضون بما قضى الله لهم من دون ان يسئموا منها.

وشدّد المرجع الديني آية الله سبحاني على انه ينبغي للمؤمن ان يعمل على طاعة الله ويقوم بالواجبات ايمانا واحتسابا. فمن كان له قناعة بانه يصوم شهر رمضان المبارك للاهداف الصحية والطبية، فهو مخطئ لان الاعمال العبادية والطاعات هي ما امر الله به يشترط في صحتها التقرب اليه خالصا.

وفيما يتعلق بذكرى استشهاد الامام اميرالمؤمنين علي عليه السلام، قال آية الله سبحاني: ان الامام علي عليه السلام احدث نقطة تحول في تأريخ المجتمع الانساني بحيث قام الكثير من المسيحيين منهم جرج جرداق بتمجيد فضائله ومناقبه بتعابير مختلفة.

واشار سماحته الى كتاب الامام اميرالمؤمنين الى مالك الاشتر واردف قائلا: ان الامم المتحدة قداعترفت رسميا بكتاب الامام علي عليه السلام للصاحبي مالك الاشتر النخعي عندما ولّاه مصر. فاصحب كتابه عليه السلام اساسا للسياسة يعتمد عليها في المجتمع الانساني. فهذا تأكيد على ان نهج البلاغة جزء صغير من علمه عليه السلام.

هذا واقيمت مراسم عزاء ذكرى استشهاد الامام علي بن ابي طالب عليه‌السلام في اجاء البلاد وذلك بحضور المرجعيات الدينية و علماء الدين وحشد غفير من المؤمنين بعد اقامة صلاة المغرب والعشاء الليلة البارحة.

المصدر: رسا للانباء