19 / 10 / 2019 م      ۲۷ / ۷ / ۱۳۹۸ هـ . ش
السبت
صفر / 1441 هـ
٢٠

کل الأخبار

السيد السيستاني يعزي بوفاة آية الله الشيخ عبد الرضا الروحاني القوجاني

2019-09-28

أصدر سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله السيد علي الحسيني السيستاني، بيان تعزية بمناسبة وفاة آية الله الحاج الشيخ عبد الرضا الروحاني القوجاني.

وفيما يلي ترجمة نص بيان سماحته دام ظله:

بسم الله الرحمن الرحيم

إنا لله وإنا إليه راجعون

فضيلة حجة الإسلام الحاج الشيخ جواد الروحاني القوجاني دامت تأييداته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ وفاة والدكم المكرم سماحة حجة الإسلام والمسلمين الحاج الشيخ عبد الرضا الروحاني القوجاني.

لقد كان الراحل من الحماة المخلصين للدين والعقيدة ومن أوفياء الأنصار للمرجعية، وقد قدم خلال حياته المباركة خدمات جليلة للحوزات العلمية وعموم المحتاجين وسيما في المناطق المحرومة بإيران. وتبقى خدماته موضع تقدير وتثمين دائما.

وإذ نعزيكم، ونعزي إخوانكم وسائر ذويه الكرام بوفاة والدكم، نسأل الله تبارك وتعالى جلت آلاؤه علوّ الدرجات للفقيد السعيد وأن يتغمده برحمته الواسعة، ويمنّ على جميع ذويه بالصبر الجميل والأجر الجزيل.

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

۲۸ المحرم الحرام ۱۴۴۱ هـ

علي الحسيني السيستاني

يذكر أن آية الله الحاج الشيخ عبد الرضا الروحاني القوجاني، توفي يوم السبت، في العاصمة الإيرانية طهران.

وكان الراحل من أفاضل العلماء ومعروف بأخلاقه الحميدة، وبعد هجرته من النجف الأشرف إلى إيران كان وكيل سماحة المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني “دام ظله” في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك بعد أن قضى سنوات عديدة في النجف الأشرف.

كما إن نشاطاته الاجتماعية معروفة للجميع ومنها إنشاء مستشفى الزهراء في مدينة زابل بمحافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، فضلا عن إنشاء المكتبات، والمدارس، وكذلك مجمع الإمام الرضا عليه السلام السكني.

المصدر: شفقنا