19 / 04 / 2018 م      ۳۰ / ۱ / ۱۳۹۷ هـ . ش
الخميس
شعبان / 1439 هـ
٢

کل الأخبار

السيد طاهر الهاشمي: دار الافتاء المصرية أفتت بمشروعية الاحتفال بالمولد النبوي وموالد آل البيت واولياء الله الصالحين

2018-04-11

قال السيد طاهر الهاشمي عضو المجمع العالمي لأهل البيت إن السيدة زينب بنت الإمام علي عليهما السلام هي عقيلة الطالبيين وهي ابنة الزهراء بنت الرسول الأكرم صلوات الله عليه وآله وهي سيدة ذات مقام رفيع فى بيت الرسالة وعند المسلمين والمسيحيين.

وأضاف: نحن إذ نجلها ونقدرها لا نبلغ مقامها الرفيع ولا نقدم تقديرا يليق بذاتها وما قدمته خدمة للرسالة المحمدية فقد تحملت الأذى والمصائب وقادت موقف الرسالة المحمدية من ظلم بني أمية بعد شهادة الإمام الحسين عليه السلام ومن معه فى واقعة الطف ووقوفها ضد الطاغية عبيدالله بن زياد ويزيد بن معاوية وكشفت للعالم وللتاريخ زيف وظلم حكم بني امية.

وأشار السيد الهاشمي: لذا نحتفل بهذه السيدة العظيمة وهذا الاحتفال هو فى الحقيقة تاريخ وفاتها عليها السلام، وقد اختلف المؤرخون في مكان وجود الجثمان الطاهر فمنهم من يثبت أنه في مصر ومنهم من يقول بالشام أو المدينة.

وختم: اما عن الذين يرفضون مظاهر الاحتفال هذه أو يحرمونها فليرجعوا الى الفتوى الصادرة عن دار الافتاء المصرية بتاريخ ٣٠/٧/٢٠٠٧ م حيث ردت دار الافتاء على السؤال الآتى ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي وموالد آل البيت واولياء الله الصالحين حيث أفتت بمشروعية هذا العمل بل إنها قالت  إن هذا العمل ( من أفضل الاعمال واعظم القربات) والذين يحرمون هذه المظاهر من القربى فهم الآن يوزعون الزهور في عيد الحب .

 

المصدر:وكالة الحوزة