19 / 10 / 2019 م      ۲۷ / ۷ / ۱۳۹۸ هـ . ش
السبت
صفر / 1441 هـ
٢٠

کل الأخبار

العتبة الحسينية تفتتح مهرجان تجهيز مواكب الأربعينیة وتستعد لمهرجان النهج السينمائي

2019-09-17

تتشرف ادارة معرض كربلاء الدولي في الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بدعوتكم لحضور افتتاح مهرجان تجهيز مواكب اربعين الامام الحسين، کما تتواصلُ إدارة مهرجان النهج السينمائي الذي تنظمه مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، باستقبال المشاركات الخاصة بنسخته السادسة .

بالتعاون مع قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الاسلامي تتشرف ادارة معرض كربلاء الدولي في الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بدعوتكم لحضور افتتاح مهرجان تجهيز مواكب اربعين الامام الحسين (عليه السلام) للفترة من ١٧ – ٢٢ / ٩ / ٢٠١٩ على ارض معرض كربلاء الدولي (البيع مباشر).

ويكون الافتتاح يوم الثلاثاء ١٧/٩/٢٠١٩ الساعة الخامسة عصراً في قاعة الريحانة الكائنة في حي العباس (عليه السلام).

اوقات الدوام اليومي ستكون من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهراً ومن الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

للاستفسار الاتصال بالارقام التالية:

٠٧٨١٧٩٩٠٤٣٢

٠٧٨١٠١٠٢١١١

 کما تتواصلُ إدارة مهرجان النهج السينمائي الذي تنظمه مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، باستقبال المشاركات الخاصة بنسخته السادسة، والتي ابتدأت منذ الأول من أيلول الجاري وتستمر حتى يوم ٣٠ كانون الثاني ٢٠٢٠ لاستقطاب أفلام العرض الأول من إنتاج العام الجديد.

وقال مدير المهرجان المخرج السينمائي حسنين الهاني في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة أن “المهرجان يسعى لاستقطاب المخرجين وصناع الأفلام والمنتجين والشركات للمشاركة في مسابقاته الأربع وهي (الفلم الروائي، أفلام الرسوم المتحركة، الفلم العراقي، الفلم الوثائقي) وأُضيف لها في النسخة الجديدة أفلام الموبايل.

وأكد الهاني أن “مهرجان النهج سيكون الأوّل كما عهده الجمهور في المهرجانات السينمائية العراقية والعربية والإقليمية” مضيفاً ان “جوائز المهرجان محفّز كبير للمشاركة”.

وأضاف أن “الإدارة قامت بتشكيل لجنة الفرز الفكري والشرعي التي تختار الأفلام وفق الضوابط التي وضعها المهرجان وتتضمن الفكر الحسيني وحقوق الإنسان والنزاهة والإصلاح؛ لما لهذه المحاور من بعد إيجابي في تصحيح مسار المجتمع العراقي لاسيما بعد الحرب التي قادها أبطالنا من مختلف الصنوف الأمنية ضد عصابات داعش الإرهابية، وأصبح علينا الآن مواجهة هذا التنظيم التكفيري والإرهابي بسلاح الفكر والثقافة”.

وتابع “كلنا أمل وثقة بمخرجينا المبدعين في مختلف أنحاء العراق والعالم العربي والأجنبي، وسوف تكون هذه الدورة من المهرجان أكثر تميزاً وتألقاً ونجاحاً كسابقاتها”.

(للتواصل والاشتراك في المهرجان يرجى زيارة الرابط التالي)..

http://alnahjfilmfest.com/index.php/ar/gust

المصدر: شفقنا