16 / 07 / 2019 م      ۲٥ / ۴ / ۱۳۹۸ هـ . ش
الثلاثاء
ذي القعدة / 1440 هـ
١٣

کل الأخبار

العتبة الرضوية المقدسة تقدم مساعدات لمتضرري الفيضانات في إيران

2019-04-16

أكد حجة الإسلام والمسلمين الشيخ أحمد المروي متولي العتبة الرضوية المقدسة أن إغاثة المتضررين من السيول في الوقت الراهن هي اولوية للعتبة.

وقال الشيخ المروي إنه لايمكن النظر في عيون هؤلاء المتضررين بسبب ما يعانون من مأساة وأنهم أسر شريفة وقد واجهوا مشاكل كثيرة إثر هذه الكارثة، مضيفا أن الجميع معرضون لمثل هذه الأحداث.

وعلى صعيد متصل، قامت مكاتب العتبة الرضوية المقدسة بتوزيع ٢٦ ألف وجبة طعام يوميا في المناطق المتضررة من السيول في محافظات لرستان وكرمانشاه و تشهار محال وبختياري.

كما ارسلت العتبة المقدسة المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والأجهزة الطبية لهذه المناطق.

وصرح مساعد مكافحة الحرمان في العتبة الرضوية حامد صادقي أن العتبة المقدسة ارسلت ٣٠٠ مجموعة من الجهاديين المتخصصين خلال الأسبوعين الماضيين لمحافظات لرستان وخراسان الشمالية وغلستان وخوزستان لمساعدة المتضررين.

من جهته قال مساعد متولي العتبة الرضوية المقدسة السيد رضا فاطمي إن مدراء ومسؤولين مكاتب العتبة الرضوية عقدوا إجتماعا لتقديم المساعدات للمواطنين المنكوبين في هذه المحافظات.

وأكد أن خلال هذا الإجتماع طلبنا من جميع أقسام العتبة أن يقدموا قائمة من التجهيزات والقدرات التي يمكن إرسالها لهذه المناطق.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات التابعة للعتبة محمود عيدي إرسال عدد من المعدات والآلات الثقيلة إلى المناطق التي اجتاحتها السيول في البلاد.

كما بدأت شركة "ياراطب ثامن" للأدوية والمعدات الطبية من الساعات الأولى من وقوع الفيضانات الأخيرة في شمالي البلاد بتوزيع وإرسال الأدوية للمناطق المنكوبة.

موقع العتبة الرضوية المقدسة